مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

يونايتد يوقف مسيرة السيتى التاريخية فى ديربى مانشستر

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

حقق نادي مانشستر يونايتد فوزًا على حساب مانشستر سيتي على أرضه، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

يونايتد نجح في إيقاف مسيرة مانشستر سيتي التاريخية بعدما نجح في الوصول إلى 21 انتصار متتالي بكل البطولات بعدما تفوق على وولفرهامبتون في الجولة الماضية، ليتوقف الرقم عن الزيادة إثر الهزيمة في الديربي.

وبهذه النتيجة يكون رصيد مانشستر سيتي قد تجمد عند 65 نقطة في صدارة ترتيب بريميرليج، بينما أصبح رصيد يونايتد 54 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة أمام ليستر سيتي ثالث الترتيب.

ملخص المباراة

لم تمر سوى 50 ثانية فقط حتى نجح مانشستر يونايتد في الحصول على ركلة جزاء لصالح مارسيال بعدما تمت عرقلته من جانب خيسوس، لتمر ثوان قليلة قبل أن يصوب فيرنانديز الكرة بنجاح في أقصى الزاوية اليمنى معلنًا عن تقدم الضيوف بهدف أول.

وكاد لوك شو أن يسجل الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة الرابعة من اللقاء بعد تمريرة من راشفورد داخل منطقة الجزاء، ليصوب اللاعب كرة أرضية قوية لكنها إتجهت إلى موقع تمركز الحارس إيدرسون.

مانشستر سيتي استحوذ على الكرة بشكل كامل في الدقائق التالية خاصة بعد عودة يونايتد للدفاع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن دفاعاته كانت حصينة أمام الضغط الأزرق.

المحاولة الأخطر لمانشستر سيتي في الشوط الأول كانت في الدقيقة 44 عن طريق رياض محرز الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ليحول عرضية أرضية مرت من أمام خيسوس ثم القائم الأيمن للمرمى، لتخرج لركلة مرمى.

وبعد بداية الشوط الثاني من اللقاء بدقيقتين فقط، أطلق رودريجو تصويبة قوية من خارج منطقة جزاء مانشستر يونايتد كانت في طريقها لأقصى الزاوية اليمنى للمرمى لكنها ارتطمت في العارضة وخرجت بعيدًا عن الشباك.

ونجح لوك شو في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 49 من اللقاء بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من راشفورد، ليصوب كرة منخفضة من بين أقدام المدافعين لتسكن أقصى الزاوية اليسري للشباك.

وأهدر مارسيال فرصة تسجيل ثالث أهداف مانشستر يونايتد في الدقيقة 68 من اللقاء بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليصبح منفردًا تمامًا بالحارس إلا أنه صوب كرة أرضية ضعيفة أمسك بها إيدرسون.

وكاد البديل فودين أن يسجل هدف تقليص الفارق لمانشستر سيتي في الدقيقة 74 بعدما تسلم كرة في الجانب الأيمن داخل منطقة يونايتد ليحول كرة قوية نحو الزاوية البعيدة لكنها مرت أمام القائم الأيمن للمرمى.

تشكيل مانشستر سيتي : إديرسون، كانسيلو، دياز، ستونز، زينشينكو، رودريجو، جوندوجان، دي بروين، رياض محرز، رحيم ستيرلنج، خيسوس.

تشكيل مانشستر يونايتد : هيندرسون، ليندلوف، ماجواير، وان بيساكا، لوك شو، فريد، برونو فيرنانديز، ماكتوميناي، جيمس، راشفورد، مارسيال.