مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يوم المرأة البحرينية “قرأت – تعلمت – شاركت”

22

 

يوم المرأة البحرينية “قرأت – تعلمت – شاركت”

‏‎الدكتورة سعاد ياسين

‏‎رئيس مجلس إدارة مركز الياسين للتدريب

 

قد يهمك ايضاً:

أحمد سلام يكتب أحاديث “التطبيع ” الكروي !

افتتاح ايجبس” رؤية جديدة لمستقبل الطاقة في مصر”

‏‎يعد الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة ليوم المرأة البحرينية أول من ديسمبر نتيجة للمبادرة الطيبة التي أطلقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله عام 2008. ويسلط الشعار الرئيسي للعام   “قرأت – تعلمت – شاركت”، الضوء على الإنجازات المتجددة للمرأة البحرينية، والدعوة لمواصلة مشاركاتها في المزيد من الإنجازات. ويؤكد هذا الشعار دائمًا بأن البحرين ليست مجرد مكان، بل هي مركز البناء والنمو في كل لحظة ، ويكمن هذا في المضي قدمًا  لمستقبل يشهد استمرار تألق وتميز المرأة البحرينية.”

حيث ‎إن مكانة المرأة البحرينية في المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  حفظه الله ورعاه هي المكانة المتقدمة التي تصبو إليها في المجتمع، خاصة أنه يحقق طموح المرأة البحرينية في أن تكون في الطليعة، واعتبار دورها التربوي والاجتماعي دوراً قيادياً يساهم في تقدم الوطن ورفعته، كما أن اهتمام قرينة  قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله ورعاها، أعطت دفعة قوية للجهود الرامية إلى النهوض بالمرأة وتعزيز قدراتها وامكانياتها، ومن الجدير بالذكر أن دور وأداء المرأة البحرينية كان موضع تقدير وإعجاب الجميع، ليس على المستوى المحلي فقط، بل على الساحة الإقليمية والدولية أيضًا.

‏‎وان يوم المرأة البحرينية هو يوم الاحتفال الوطني بكل امرأة ساهمت منذ القدم في مسيرة ناجحة للمملكة  في كافة المجالات ونحتت لهن  مكانة لأنفسهن في الريادة والقيادة في المجالات المختلفة والمواقع المتنوعة لا يمكن تخيله على المستويان المحليّ و  الدولي ، وكل عام يكون الاحتفال في مجال من المجالات ويتم اختيار شعار خاص في الاحتفال كل عام

‏‎وقد  نلت شرف التكريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في احتفال يوم المرأة البحرينية 2012 تحت شعار ” المرأة والرياضة : إرادة .. إنجاز .. تطلعات” على مساهمتي في إثراء الحركة الرياضية النسائية في مملكة البحرين .

‏‎تحية عظيمة ومباركة لسيدة البحرين الأولى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بيوم المرأة البحرينية ولكل امرأة بحرينية مثابرة مجتهدة ساهمت في بناء الوطن وتقدمه وأصبحت نموذجاً دولياً يحتذي به فهي نموذج طموح وتمثل جزءًا أساسيًا من تاريخ البحرين وتطوره.

 

التعليقات مغلقة.