مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يد مصر تتأهل الى نصف نهائي امم أفريقيا بعد اكتساح انجولا

11

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

حسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز الذي حققه مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب أنجولا بنتيجة  37-25.

والتقى منتخب مصر لكرة اليد مساء اليوم الثلاثاء، مع أنجولا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة من 17 لـ 27 يناير الجاري والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتقدم منتخب مصر على نظيره الأنجولي بنتيجة 20-13، قبل أن ينهي الشوط الثاني والمباراة متفوقًا بنتيجة 37-25.

وكان منتخبنا الوطني يتطلع لتحقيق الفوز أمام أنجولا بالأخص بعدما انتصر في 3 مباريات من قبل في دور المجموعات، إذ فاز على منتخب غينيا بنتيجة 33-15 في الجولة الأولى، ومن ثم فاز منتخبنا الوطني على الكونغو برازافيل بنتيجة 34-19، قبل أن ينهي دور المجموعات بالفوز على الكاميرون بنتيجة 35-16.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الـ 5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، في حين يصعد بطل النسخة الحالية إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس 2024.

وستقام مباريات الدور نصف النهائي من البطولة القارية يوم الخميس القادم بمواجهتين، حيث يلتقي الفائز من كاب فيردي مع المغرب، ومباراة الجزائر والكونغو، أما المباراة الثانية ستكون بين الفائز من منتخب مصر مع أنجولا ضد المتأهل من مباراة تونس وغينيا.

وبالتالي فهناك فرصة أن يضم الدور نصف النهائي 4 منتخبات عربية في حال تأهل الجزائر، تونس، المغرب ومصر.

منتخبنا الوطني يتطلع للتتويج بالنسخة التاسعة في تاريخه، بعدما حصد 8 ألقاب من قبل.

التعليقات مغلقة.