أحزاب ونواب

ياسر الهضيبي: عمال مصر عماد الدولة ورواد نهضتها الحديثة

 

هنأ الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، عمال مصر من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك العمالة غير المنتظمة واليومية بمناسبة عيد العمال، مؤكدًا أنهم رواد النهضة وعماد الدولة وأساس اقتصادها.

 

وأكد الهضيبي في بيان له اليوم، أن  عمال مصر على مدار الزمان، هم أصحاب اليد العليا في عملية البناء والتحدي، يخوضون معارك صعبة في شتى المجالات المختلفة، وكانوا أساس نجاح المشروعات القومية التي تعيشها مصر على مر العصور، رغم كل الظروف الصعبة، فكانوا طوق النجاة للاقتصاد المصري الذي عانى ويلات اللحظات الصعبة اللي عاشتها مصر.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أنه لولا عمال مصر وجهودهم وإخلاصهم ما كان لمصر أن تنهض وتتبوأ مكانة عليا بين الدول، واستطاعوا بجهدهم وعملهم الدؤوب أن يجعلوا مصر في مكانه متقدمة وكانوا ومازالوا جنود النهضة في مصر الحديثة.

 

وأشار الهضيبي، إلى دور العمال في دعم الوفد المصري في ثورة 1919، حيث وقف العمال إلى جوار الطلاب الذي خرجوا بالمظاهرات والإضرابات ضد الاحتلال البريطاني، فكان إضراب الذي أصاب العاصمة؛ من سائقي الترام وسائقي الأجرة، حتى تعطلت جميع المصالح الأخرى في البلاد وأغلقت المحلات التجارية والبنوك، وتبعه إضراب المحامين والقضاة؛ ثم إضراب عمال السكة الحديد في يوم السبت 15 مارس، بعد الأحداث التي عرفت بمجزرة مارس حين فتحت القوات البريطانية النار على المتظاهرين ومجموعة من المصلين خارجين من مسجد الحسين، ظنا منهم أنهم متظاهرين.

 

وأشاد أيضًا بدور الدولة في دعم فئة العمال خاصة العمالة غير المنتظمة والتي تضررت من تفشي وباء كورونا، حيث وقفت الدولة إلى جوار أبنائها، وطرحت منحتها لهذه الفئة لمساندتهم في مواجهة هذا الوباء القاتل، وما نتج عنه من خسائر.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

923

الحالات الجديدة

3769

اجمالي اعداد الوفيات

23876

عدد حالات الشفاء

81158

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق