أحزاب ونواب

ياسر الهضيبي: إثيوبيا ماطلت في التفاوض وتعنتها يعرض إفريقيا للخطر

صرح الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، بأن القيادة السياسية الرشيدة، والخارجية المصرية أبدت روحًا بناءة خلال اجتماع مجلس الأمن الاستثنائي حول أزمة سد النهضة، أمس، أكدت خلالها على الانتماء المشترك للإنسانية واللجوء إلى الحل السلمي للنزاعات، ومحاولة تقويض أية صراعات أو أضرار أو عواقب في حالة تعنت الجانب الإثيوبي.

وأوضح الهضيبي في بيان له اليوم، أن هذا التعنت يعمل على تعريض أمننا القومي وحياتنا وبقاء أمتنا إلى الخطر، وتنفيذ ما تسعى إليه دون الاهتمام بالأطراف الأخرى التي تعيش في مجتمع واحد، وترتبط بمصير مشترك.

وقال رئيس حزب الوفد، إن إثيوبيا ماطلت على مدار عقد كامل وعرقلت عملية التفاوضات، واللجوء إلى مجلس الأمن هو تصرف عظيم من دولة عظيمة ذات دبلوماسية قوية واعية ومدركة للطرق القانونية والمشروعة والملزمة لكل الأطراف في الدفاع عن الحقوق ويعزز من المصالح المشتركة.

وتابع: لذلك نأمل أن تكون اللجنة الفنية الحكومية التي تم الاتفاق على تشكيلها في اجتماع مجلس الأمن من الدول الثلاث وقانونين وأطراف دولية والاتحاد الإفريقي، أن تعمل بسرعة لوقف أية تصعيدات أو إجراءات قد تتسبب في تفاقم التوتر في المنطقة، كما وجه اجتماع مجلس الأمن.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
86

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1485

الحالات الجديدة

3120

اجمالي اعداد الوفيات

19288

عدد حالات الشفاء

71299

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق