مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وكيل النواب: مصر لها دور المحوري والرئيسي في الوصول لحل سياسي للأزمة الليبية

1

رحب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي لحزب الوفد، بوقف العمليات العسكرية في ليبيا والتصريحات الصادرة من فائز السراج رئيس حكومة الوفاق، المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، للعمل  على وجود حل سياسي في ليبيا، مؤكدا أن مصر كان لها دور المحوري والرئيسي في الوصول لحل سياسي للأزمة الليبية.

 

وأوضح وهدان في بيان له، أن خروج المحتل التركي،والميليشيات  الإرهابية المسلحة الخاضعة لحكومة الوفاق سيكون ثمار الحل السياسي، كما يحقن دماء الليبين، ويحافظ على الثروة الليبية من أطماع أردوغان، مؤكدا أن الحل السياسي في ليبيا المخرج الوحيد للأزمة الليبية.

 

وأشار “وكيل النواب” إلى أن توازن القوى الذي فرضته مصر بقيادة الرئيس السيسي أوقف أطماع أردوغان وفرض الحل السياسي بالقوة، مضيفا لانه لولا الوقفة الحاسمة لمصر لتمادى أردوغان في طمعه وفي إنتهاك الأراضي الليبية.

 

وطالب “وكيل النواب” جميع السياسيين والشركاء في ليبيا باستثمار  الحل السياسي ووقف إطلاق النار من أجل أن تعود ليبيا موحدة وقوية تملك ثروتها وتحافظ عليها، مضيفا أن تحقيق الاستقرار في ليبيا هو أمن قومي مصري ويحافظ على الحدود الغربية لمصر.

 

وشدد “وهدان” على ضرورة أن يقف أبناء القبائل لدعم هذه المبادرة والتخلي عن المكاسب الشخصية الضيقة، والنظر إلى شعب ليبيا ومستقبلها ويجتمعون لعمل خارطة طريق لبناء وإعمار ليبيا وبناء مؤسساتها.