أحزاب ونواب

وكيل إعلام النواب : زيارة الرئيس للصين تسهم فى انتعاش الاقتصاد القومى

كتب – محمد عيد:

أكد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقاقة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى يجريها حاليا إلى الصين، والزيارة المرتقبة لأوزباكستان، تأتى فى إطار سعي مصر الدائم لتوطيد علاقاتها مع صديقاتها من دول العالم التى شهدت تقدما فى شتى المجالات بما يعظم حجم الاستفادة للشعب المصرى وشعوب هذه الدول،فضلا عن تبادل الخبرات المتنوعة فى كافة المجالات .

وأوضح عبدالقادر، أن الصين لها طبيعة خاصة عند المصريين، كما أن الصين لها دور بارز فى الاستثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن توثيق هذه العلاقات أمر فى غاية الأهمية، من خلال الإجراءات المتنوعة التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد وكيل لجنة الإعلام والثقاقة بمجلس النواب، بحرص الرئيس على تعدد اللقاءات مع أصحاب وممثلى الشركات العالمية لتوضيح المناخ الاستثمارى الحقيقى فى مصر والذى تغيرت معه الخريطة الاستثمارية فى العالم، بالإضافة إلى أن هذه الاستثمارات تسهم فى انتعاش الاقتصاد العالمى.

وأثنى عبدالقادر، على طريقة تناول وسائل الإعلام الصينى لزيارة الرئيس السيسى، للصين، حيث تم وصف الزياررة بالتاريخية، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس السيسى قمة  منتدى التعاون الصينى الإفريقى (فوكاك) المقرر عقدها يومى 3 و4 سبتمبر، تكتسب أهمية كبيرة فى ضوء ما تتمتع به مصر من دور ريادى وثقل سياسى وحضارى فى قارة إفريقيا.

واشار  إلى ان تطور العلاقات الصينية المصرية انعكس على المشروعات القومية التنموية التى تنفذها مصر، ومنها تنمية منطقة قناة السويس حيث تتوافر الفرص الكبيرة أمام الشركات الصينية للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر كمحور للإنتاج والتصدير إلى دول العالم وخاصة الإفريقية منها ولا سيما أن مصر تتمتع بمزايا نسبية فى إطار الاتفاقيات التجارية الموقعة بينها وبين السوق الإفريقية وتفاعلها بشكل وثيق مع التجمعات الإفريقية الثلاثة “الكوميسا” و”السادك” و”شرق إفريقيا”، كاشفا عن أن عمق العلاقات الصينية – المصرية يأتى نتيجة تفاعلات تاريخية قديمة.

وأضاف عبدالقادر، أن زيارة الرئيس السيسي لأوزباكستان لا تقل أهميتها عن الصين، موضحا أن مصر تعمل فى إطار سياسة دولية تتيح لها التوسع فى العلاقات الدولية مع شركاء جدد لتحقيق حالة من التوازن الدولى فى العلاقات، وهو ما يحقق لها الاستقلالية الكاملة فى القرار، بالإضافة إلى الحماية المطلوبة للاقتصاد القومى.

وكشف وكيل لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، عن أن أوزباكستان إحدى الدولة النامية وتمثل الأرض الخصبة للاستثمارات المصرية، بالإضافة إلى أنها تتميز فى مجالات عديدة ويأتى على رأسها المجال العسكرى والاقتصادى، وأن التعاون معها وغيرها من الدول يجلب الخير المشترك،  وان كل هذه الإجراءات والتعاون يصب فى  جذب  الاستثمارات وتحسين حالة الاستثمار داخل مصر .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى