مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفد طلاب ذوي الاعاقة بجامعة مدينة السادات يزور منطقة تجنيد وتعبئة طنطا

0

كتبت – رشا الشريف :

زار اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢ وفد من جامعة مدينة السادات منطقة تجنيد وتعبئة طنطا لإنهاء اجرائات التجنيد و استلام شهادات الاعفاء لمجموعة الطلاب ذوي الاعاقة بالجامعة حيث استقبل الوفد العميد محمد عبدالمنعم قابيل مدير منطقة تجنيد وتعبئة طنطا والعقيد محمد فوزي سيد نائب مدير المنطقة . والمقدم  محمود محمد جلال رئيس قسم تجنيد وتعبئه المنوفيه و الرقيب اول ضياء محمود الخبيري قائد مكتب الاتصال العسكري بالجامعه

تمت الزيارة تحت رعاية الاستاذ الدكتور ،خالد محمود جعفر رئيس جامعة مدينة السادات و الدكتور شريف محمد علي ،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب . بحضور الدكتور/نشوه مختار رزق ، نائب مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الاعاقة بالجامعة . و الاستاذ طارق معاذ ، مدير عام شئون التعليم والطلاب والاستاذ السيد البدوي مدير ادارة الجواله بالجامعة 

قد يهمك ايضاً:

مصطفى مرعى : مدرستا التربية الفكرية والأمل للصم بكفرالشيخ…

وفد طلابي من جامعة الإسكندرية يزور معرض الكتاب الدولي في…

بين الاقسام 1

 وهدف الزيارة تقدم الخدمات للطلبه ذوي الاعاقة المنتسبين للجامعة لانهاء اجراءات الاعفاء من تأدية الخدمة العسكرية للطلاب وتاكد من وجود ما يمنع من تاديتهم الخدمة العسكرية.تم توقيع الكشف الطبي علي الطلاب بحضور قمسيون طبي متخصص ذلك بانهاء إجراءات الكشف الطبى على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقات والإصابات التى تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية .

 

أكد الاستاذ الدكتور خالد محمود جعفر رئيس جامعة مدينة السادات على أهمية هذه الزيارة التى تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وحرصا من القوات المسلحة على تقديم التسهيلات لذوى الإحتياجات الخاصة لإنهاء موقف إعفائهم الطبى من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

واكد “جعفر ” على حرص الجامعة على الاهتمام بطلابها ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وتسهيل الإجراءات لاستخراج شهادات الإعفاء، للتسهيل علي أبناء الجامعة في الحصول علي كافة الخدمات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية وما بعدها.

 

هذا وقامت اللجنة بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتقدمين وعددهم ٧ من جامعة السادات ، وأظهرت النتائج أن ٦ طالب غير لائق، وتأجيل طالب لمزيد من الفحوصات الطبية.وتم اعطاء الطلاب شهادات الاعفاء من تأدية الخدمة العسكرية.وفي الختام تبادل الدروع التذكارية بين الجامعة ومنطقة التجنيد .

التعليقات مغلقة.