Exclusiveفن وثقافة

وفاة الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي متأثرة بفيروس كورونا

رحلت الفنانة المصرية القديرة، رجاء الجداوي، عن عالمنا، عن عمر يناهز الـ 82 عاما، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد استمر ما يزيد على شهرين تتلقى فيهم العلاج

الفنانة الراحلة أصيبت بالفيروس نهاية شهر مايو الماضي، وتم عزلها بمستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية إلى أن توفاها الله في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ودخلت الفنانة المصرية رجاء الجداوي في العزل الصحي منذ أول أيام عيد الفطر السابق بمستشفى أبو خليفة عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي.

22222

رجاء الجداوي أول فنانة ارحل متأثرة بفيروس كورونا

وتعتبر الفنانة رجاء الجداوي هي أول فنانة مصرية ترحل متأثرة بإصابتها بهذا الفيروس،

كشفت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن دفن والدتها اليوم في القاهرة بإشراف طب الأمن الوقائي وليس في مقابر العائلة، مؤكدة أن مراسم الدفن ستتم وسط إجراءات طبية فرضتها وزارة الصحة المصرية لمنع تفشي فيروس  كورونا

وأعلنت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي وفاة والدتها فجر اليوم الأحد بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عامًا متأثرة بفشل الرئة وانخفاض المناعة.

والفنانة “رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي .

وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة

222 2

هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى