مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

وسائل الإعلام العُمانية:  معركة مصر ضد الإرهاب لصالح المنطقة والعالم أجمع

كتب – حمدى شهاب

أكدت وسائل الإعلام العُمانية وقوفها مع مصر ضد آفة الإرهاب، مشيرة إلى أن المعركة المصرية التي تخوضها ضد الإرهاب ليست لصالحها فقط، إنما لصالح المنطقة والعالم من حولها أيضاً.

وفي هذا السياق جاءت افتتاحية جريدة عُمان تحت عنوان” تركيز الإرهاب على مصر لن ينجح” مؤكدة على أنه من المهم والضروري دعم جهود مصر الشقيقة، وكل الجهود الإقليمية والدولية الجادة لمكافحة الإرهاب، بكل أشكاله ومهما كانت دوافعه.

قد يهمك ايضاً:

إشادة عربية بجهود الملك لصناعة السينما في الأردن

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تسلط الضوء على مبادرة…

بين الاقسام 1

وقالت جريدة عُمان: في الوقت الذي أدانت فيه سلطنة عُمان الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة “مار مينا” بحلوان، والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأبرياء، فإن استهداف مصر من جانب الجماعات والعناصر الإرهابية، التي تتلقى دعما كبيرا ومتعدد الأشكال من جهات خارجية، والمحاولات المستميتة لزعزعة استقرار ارض الكنانة، إنما يعود إلى أسباب عديدة في الواقع، مصرية وإقليمية ودولية، ليس فقط لأن ما يحدث في مصر، يجد صداه الكبير والسريع أيضا في كل أرجاء المنطقة، ولكن أيضا لأن مصر تسير بخطى حثيثة نحو إعادة بناء تنميتها وقدراتها الذاتية.

أشارت الجريدة العُمانية إلى أن هذا النهوض المصري، الذي بدأت تبرز بعض ملامحه، لا يمكن إلا أن يثير قلق أطراف عديدة في المنطقة وخارجها، ومن ثم تتضافر جهود أطراف مختلفة، للعمل بأشكال مختلفة لمحاولة عرقلة محاولات مصر التخلص من مشكلاتها، ومنها النشاط الإرهابي لمجموعات العناصر والجماعات الإرهابية.

خاصة وان جماعات الإرهاب في العراق وسوريا، قد تلقت مؤخرا ضربات مؤثرة إلى حد كبير، دفع بعضها إلى التفكير في نقل أنشطتها إلى مصر وليبيا والصحراء العربية الكبرى، المفتوحة على العديد من الدول العربية والإفريقية ، على الأقل للإبقاء على وجودها، أو تذكير العالم بأنها لا تزال على قيد الحياة.

واختتمت الجريدة افتتاحيتها بالقول أن حادث استهداف كنيسة “مار مينا” في حلوان، جنوب القاهرة، والذي يتزامن مع استعدادات الأقباط في مصر هذه الأيام، للاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام، يأتي في الواقع في إطار المحاولات المستميتة ، بل واليائسة أيضا، من جانب العناصر والجماعات الإرهابية لتعكير الأجواء في مصر والنيل من أمنها واستقرارها وزعزعة جهودها المستمرة نحو البناء والتنمية.

 

تعليقات