مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير خارجية الصين: مستعدون للتعاون مع سلطنة عُمان لتعزيز الحوار والتفاهم بين الدول

كتب – سمير عبد الشكور:

أكد “وانغ يي” مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، تقدير بلاده للجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم مسيرة البناء الداخلي وترسيخ علاقات الصداقة مع الجميع، مشيراً إلى استعداد بلاده للتعاون مع المساعي المبذولة لتعزيز الحوار والتفاهم بين الدول وصولاً لحلول عادلة للأزمات تضمن التعايش السلمي بين الشعوب من أجل أن تتفرغ للتنمية والبناء في مناخ آمن ومستقر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مسقط مع فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العُماني لشئون مجلس الوزراء، حيث نقل تحيات القيادة في الصين وتمنياتهم الطيبة للسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان والحكومة بدوام التوفيق وللشعب العُماني اطراد التقدم والنماء.

وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الثنائية المتنامية والتاريخية بين عُمان والصين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات، كما تم استعراض القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب المسئول الصيني عن أهمية زيارته للسلطنة لما لها من إيجابيات على صعيد تبادل الرؤى حول عدد من الأمور التي تهم البلدين الصديقين، مشيداً بتبادل وجهات النظر مع المسئولين العُمانيين لما له من نتائج إيجابية على صعيد العلاقات العُمانية – الصينية.

كما التقى المسئول الصيني اليوم أيضاً مع الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بعُمان، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات الثنائية، واستعراض عدد من مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وغادر “وانغ يي” والوفد المرافق له، سلطنة عُمان ظهر اليوم بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، وكان في وداعهم السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية العُمانية وعدد من المسئولين بالوزارة.