أخبار مصر

وزير النقل يستقبل الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية

كتب – سمير عبد الشكور

اكد وزير النقل ان مصر حريصة على المشاركة بفعالية فى كل أنشطة المنظمة ولجانها الفرعية والأساسية والمساهمة فى تحقيق أهدافها بما يخدم حركة الملاحة والتجارة البحرية في العالم.

حيث استقبل الدكتور/ هشام عرفات وزير النقل، السيد / كيتاك ليم، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية وذلك بمقر وزارة النقل وبحضور اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري واللواء /خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية والدكتور/ عمرو شعت مساعد وزير النقل واللواء مصطفى الديب مستشار الوزارة للنقل البحري.
في بداية اللقاء أعرب وزير النقل عن اعتزاز مصر بعضويتها فى المنظمة البحرية الدولية ( إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة ) مشيدا بنجاح مصر فى الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة “C”. وذلك خلال الانتخابات التى أجريت نوفمبر/ديسمبر 2017 بالعاصمة البريطانية لندن حيث حصلت مصر على 133 صوتا من إجمال 160 دولة لهم حق التصويت لتحتل مصر المركز السادس بترتيب أعلى من الانتخابات السابقة التى احتلت فيها مصر المركز السابع خاصة وأن المنظمة تعتبر العمود الفقرى لتنظيم صناعة النقل البحرى عالميا مضيفا أن مصر حريصة على المشاركة بفعالية فى كل أنشطة المنظمة ولجانها الفرعية والأساسية وستعمل على الإسهام فى تحقيق أهدافها بما يخدم حركة الملاحة والتجارة البحرية في العالم.
مشيرا إلى التعاون القائم بين مصر والمنظمة البحرية الدولية (IMO) سواء من الناحية الفنية والتكنولوجية وكذلك التعاون فى مجال التدريب والذي يعد نموذجا إيجابيا واضحاً لمفهوم تعزيز السلامة البحرية لافتا انه خلال الاجتماع تم استعراض خطط تطوير الموانئ المصرية والتنسيق والتكامل في مجال النقل البحري بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية بما ينعكس إيجابيا على قطاع النقل البحري .
وأوضح الوزير أن مصر تعتبر من أوائل الدول التى انضمت للمنظمة البحرية الدولية منذ نشأتها مؤكدا على أهمية النقل البحرى والدور الحيوى لعنصرى السلامة والبيئة فى تطوير هذه الصناعة الهامة، ودورها الاقتصادى الكبير لافتًا إلى ما أولته مصر من اهتمام كبير في تطوير منظومة النقل البحري وتطوير الموانئ البحرية خاصة وأن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز و تمتلك عدد كبير من الموانئ يصل إلى 43 ميناء سواء تجارى أو تخصصى .
ومن جانبه أعرب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية عن تقديره للتطور الحالي وبالدور الكبير لقناة السويس والذي يخدم حركة الملاحة والتجارة البحرية في العالم مشيرا إلى أنه واثق من قدرة منظومة النقل البحري المصرية في التعاون لتطوير قطاعات النقل البحري في إفريقيا مشيرا الى ان مصر قد بدأت في استعادة الدور الرائد الذي كانت تحظى به بين الدول الاعضاء في المنظمة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى