الملاحة والنقل

وزير القوي العاملة : قانون الاستثمار الجديد يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية

كتب – وائل محمد:

زار وزير القوي العاملة، محمد سعفان، اليوم الأثنين، شركتين بأسيوط، للوقوف علي أحوال العاملين بهما ومدي التقدم الذي أحرزه العمال في الإنتاج، فضلا عن المشاكل والمعوقات التي تواجههم للعمل علي حلها لدفع عجلة الإنتاج بسواعد عمالها  في كل ربوع مصر ، مما يعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري في هذه المرحلة، فضلا عن الوقوف علي مدي تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل لتجنب الحوادث وبيئة عمل نظيفة.

وقد بدأ الوزير زيارته بشركة أسيوط لتكرير البترول، التي تغطي احتياجات جنوب الوادي من المنتجات البترولية، وطاقتها الإنتاجية 5 ملايين طن في السنة ،  وكان في استقباله المهندس ناجي عبد الغفار كساب رئيس مجلس الإدارة، وقيادات الشركة والعاملين والنقابيين.

وعقد الوزير لقاءً مع العمال ، مؤكدا  أن عمال مصر هم أملها للعبور بها إلي بر الأمان ، مشيرا إلي أن الجميع مسئولين عن اسم مصر ، وأن تكون راية البلد مرفعة عاليا دائما، موضحا أن الاصلاحات الاقتصادية هدفها أولا وأخيرا المواطن المصري، مشيرا إلي أن زيارته للشركة تأتي فى إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها بالمحافظات لمتابعة سير العمل بالمصانع والشركات وأوضاع العمال، والاستماع إليهم.

واطمأن “سعفان” من رئيس الشركة علي تطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية، مؤكدا أن السلامة سلوك قبل أن تكون فرض،  لرعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة، موضحا أن الوزارة قطعت شوطا ليس بالقليل لنشر ثقافة السلامة بالمدارس الابتدائية حتي نغرس في الأطفال كيفية مراعاة الأمان في حياتهم اليومية .

ثم قام الوزير بجولة تفقد فيها  مواقع الشركة المختلفة بصحبه رئيس مجلس الإدارة ،  والتقي العاملين، كما تفقد معرض السلع المعمرة، والنادي ومسرح الشركة وأشاد بالمنتجات من السلع التي تقدم للعاملين بأسعار مناسبة .

رافق الوزير في الجولة عبد المنعم الجمل ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب ، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد عيسي وكيل وزارة القوي العاملة لعلاقات العمل ، ومحمد إبراهيم البدوي، الأمين العام لصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، وأحمد عبد الرسول، وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، وعبد الناصر بكر رئيس الاتحاد المحلي لعمال المحافظة.

وأهدي المهندس ناجي كساب،  درع الشركة لوزير القوي العاملة تقديرا لزيارته، كما أهدي الدرع إلي رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، وامتد الإهداء إلي وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بأسيوط.

كما زار الوزير شركة أسمنت أسيوط التي تنتج 5.7 مليون طن سنويا ، ويعمل بها أكثر من 3 ألاف عامل ، فضلا عن توفير 10 ألاف فرصة عمل نتيجة استثماراتها في مصر التي تصل إلي 1.1 مليار دولار .

وعقد الوزير لقاءً مع قيادات الشركة، بحضور نائب رئيس الشركة المهندس جلال عبد السميع ، ضم كبار المسئولين والعاملين وأعضاء اللجنة النقابية برئاسة عبد الناصر بكر، حيث استمع إلي شرح من المسئولين عن طريق عرض فيلم فيديو علي مراحل تحقيق الأمان للعاملين والشركة ، وما توفره من ظروف عمل آمنه  للعمال وكيفيه توعيتهم بقواعد السلامة والصحة المهنية بهدف الوصول إلي الالتزام بنسبة 100% بدون حوادث ، مؤكدين أن نسبة 45% من الحوادث التي تقع في معظم الأماكن بالشركات والمصانع الأخرى ناتجه عن عدم نظافة مكان العمل .

ومن جانبه استعرض الوزير جهود الحكومة خلال السنوات الثلاثة الماضية في جميع المجالات والمشروعات الكبري التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ستعود نتائجها علي المواطن المصري وبدأت بشائرها تظهر في قطاع البترول بالاكتفاء الذاتي من الغاز في منتصف 2018.

وأكد “سعفان” أن الدولة تدعم الاستثمار في مصر، وترحب بالمستثمرين، وحل مشكلة أي مستثمر، منوها أن قانون الاستثمار الجديد يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ويغير من خريطة الاستثمار  في مصر من خلال ارتفاع معدلات الاستثمار ومن ثم معدلات النمو الاقتصادي للبلاد، خاصة في ظل اشادات المؤسسات المالية العالمية بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر وبالمؤشرات الايجابية التي تحققت.

وقام الوزير يرافقه نائب رئيس الشركة وكبار المسئولين بتفقد مراحل العمل بالشركة،  حيث شاهد المحاجر، والأفران ، وطواحين الأسمنت ، ثم مرحلة التعبئة، كما شاهد المزرعة المحاطة بالشركة وبها شجر الجزوارينا لاستخدامه في عملية الحرق كوقود بديل للفحم والمازوت.

وأهدي نائب رئيس الشركة ،  درع الشركة لوزير القوي العاملة تقديرا لزيارته، كما أهدي الدرع إلي “عبد المنعم الجمل” رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، وامتد الإهداء إلي محمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق