مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة :الإعلان عن وظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهري 18 ألف جنيه

1

كتب – سمير عبد الشكور:

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان،  مساء أمس، اللواء أ ح السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الاوضاع الصحية من جميع الجوانب في محافظة شمال سيناء، بحضور المهندس عبدالرحمن سعيد أمين سر اللجنة العليا لتنمية وإعمار شمال سيناء، وقيادات وزارة الصحة المسئولين عن المستشفيات والمستلزمات والقوى البشرية، وذلك في المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

ناقش الطرفان الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة بالاضافة الى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

حيث وجه وزير الصحة والسكان بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، ومنظار لجراحة المخ والأعصاب، بالاضافة الى توفير وحدة تنقية هواء في وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب السيد محافظ شمال سيناء.

قد يهمك ايضاً:

توجه السيد محافظ شمال سيناء، بالشكر لوزير الصحة والسكان، على مجهوداته في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، و أشاد بالخدمات الطبية التي تقدم لأهالينا بشمال سيناء، معرباً عن شكره للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء والذين يضحون بأنفسهم من أجل انقاذ المصابين.

أشار وزير الصحة والسكان، الى سعي الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث ان احتياجات المحافظة من الأطباء هي 200 طبيب،  وقال ” إننا بصدد الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء في 30 أكتوبر الجاري”،  كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالاضافة الى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهري قدرة 18 ألف جنيه.

كما كلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أيمن عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمراجعة كافة الألات الجراحية الغير متوفرة بمستشفيات المحافظة، وتوفيرها خلال أسبوع على الأكثر.

كما وجه بتدريب جميع القوى البشرية في المحافظة من أطباء وتمريض، مشيراً الى تدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، بالاضافة الى إرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد في مستشفى الشيخ زويد.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب السيد المحافظ عن كامل تقديره لاستجابة السيد وزير الصحة وقيادات الوزارة لكافة احتياجات مواطني محافظة شمال سيناء من الناحية الصحية مساهمة في تخفيف العبء عنهم في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة.

 

اترك رد