مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تكريم أبطال الكاراتيه

كتب – أحمد مصطفى:

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل تكريم الأبطال الرياضيين المصريين في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد المصري للكاراتيه. جرى الحفل في دار الهيئة الهندسية مساء اليوم .

وحضر الحفل عدد من الشخصيات والرموز الرياضية، بما في ذلك المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والدكتور محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب والمهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث واللواء محمد صادق نائب رئيس جهاز الرياضة العسكري نائبًا عن رئيس الجهاز، والمستشار الدكتور محمد الدمرداش رئيس لجنة الأندية والهيئات باللجنة الأولمبية، واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، بالإضافة إلى رؤساء المدارس العسكرية والأجهزة الفنية للعبة بها، والمشرف العام على رياضة الكاراتيه بتلك المدارس.

جاء الحفل لتكريم الأبطال الذين حققوا إنجازات عالمية وإفريقية وأولمبية خلال الموسم 2022/2023. وخلال الحفل، قام الاتحاد بتكريم العديد من الشخصيات البارزة، حيث منح رئيس الاتحاد وزير الشباب والرياضة شهادة الحزام الأسود “دان 8”. كما قدم الدكتور محمد الدهراوي درع الاتحاد لعدد من الرموز الرياضية المصرية

وقد تم تكريم العديد من الأبطال الرياضيين الذين حققواإنجازات مميزة خلال الموسم الماضي. تم تكريمهم بواسطة تقديم الجوائز والشهادات التقديرية في مختلف الفئات والألعاب الرياضية.

وفي كلمته ، أكد الدكتور أشرف صبحي ان الانجازات غير المسبوقة والمتلاحقة للابطال المصريين تأتى بفصل الدعم والرعاية المتواصلة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب عن تقديره العميق لجهودهم وتفانيهم في تطوير الرياضة في مصر.

واضاف وزير الرياضة إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي. وأكد على أهمية الاستثمار في الشباب وتطوير المواهب الرياضية لضمان استمرارية التفوق والتألق في المنافسات الدولية.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح أن الكاراتيه بالنسبة له الأسرة والسند ، بالإضافة إلى أن اللعبة لها فضل عليه شخصيا ، وأن اللعبة فى أول تواجد لها فى الاوليمبياد حققت اللعبة ذهبية وفضية بواقع ميداليتين من الميداليات الست التى حققتها البعثة المصرية فى الدورة الأوليمبية بطوكيو ، مشيرا إلى أن الكاراتية من المتوقع أن يتواجد فى الأجندة الأوليمبية ، وأصبحت الألعاب الفردية أصبحت موجودة بقوة لأن الرياضة المصرية ليست كرة قدم فقط ، معلنا أن حلمنا كبير جدا لتحقيق مزيدا من الإنجازات على كافة المستويات ، مؤكدا أن الكاراتيه يعلم الإحترام والأداب والأخلاق المرتبطة بهذه الرياضة النبيلة ، التى تعد من نسيج المجتمع وصاحبة قاعدة عريضة ، معلنا أن مصر قامت بادإستخراج قرارات وزارية بسفر نحو ألف بعثة إلى الخارج حتى الآن .
وفي نهاية الحفل، قدم الدكتور أشرف صبحي التهاني والتقدير للأبطال المكرمين وشجعهم على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات والانجازات لمصر في المستقبل.

التعليقات مغلقة.