مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية في جمهورية مصر العربية

 

 

كتب : اسامة عرفة 


السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل ميكلي كواروني – السفير الإيطالي بالقاهرة، يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع السادة سفراء الدول الصديقة بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الاجنبية بجمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء قال “القصير” ان الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلى والاجنبي مؤكدا أن المناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التى بذلتها الحكومة في مجال اصلاح البنية التحتية والتشريعية
وزير الزراعة أكد أن هناك تعاون كبير مع ايطاليا في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعى مرحبا في زيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي لاسيما في زراعة المحاصيل الاستيراتيجية الهامة وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الامن الغذائي وكذلك التصدير للخارج .
كما أشار إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الايطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوي من مسئولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار انسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.

قد يهمك ايضاً:

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير وأشار الى ان كبري الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقة للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه ..

حضر اللقاء عن الجانب المصري د. سعد موسي – المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية ومن الجانب الايطالي سكرتير أول جاكوبو جاتانيللا بالسفارة الايطاليه بالقاهرة…

 

التعليقات مغلقة.