مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير الرياضة يناقش الاستعدادات النهائية لاستضافة مصر لبطولة العالم للسلاح

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد ، اجتماعاً مع عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب المقرر  إقامتها فى مصر خلال الفترة من 3 حتى 11 إبريل المقبل.

اطلع الوزير على كافة الاستعدادات المتعلقة باستضافة مصر للبطولة، وتوافر كل المستلزمات اللوجستية المطلوبة في أماكن التدريبات المخصصة، وجاهزية أماكن الإقامة والملاعب التي ستستضيف منافسات البطولة، و مراسم استقبال البعثات، وتوافر وسائل انتقالاتهم من أماكن الإقامة إلى ملاعب التدريب والمنافسات وطوال تواجدهم بمصر.

كما اطمأن وزير الشباب والرياضة على الإجراءات التي من المقرر اتخاذها بشأن تطبيق نظام الفقاعة الطبية من خلال المعنيين بوزارة الصحة حفاظاً على سلامة جميع المشاركين في ظل جائحة كورونا، لاسيما وأن عدد المشاركين بالبطولة يصل إلى نحو 1079 من 80 دولة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي عزم الجميع على مواصلة نجاح مصر في تنظيم كبري الأحداث والبطولات الدولية على كافة الأصعدة الفنية والإدارية واللوجستية، مشيراً أن مصر أصبحت قبلة العالم في استضافة البطولات الرياضية الدولية بفضل ما تتمتع به من مقومات نجاح وخبرات متراكمة، إضافة إلى النجاح الكبير الذي تم تحقيقه في بطولة العالم لكرة اليد كأول بطولة دولية كبري تم تنظيمها في ظل تحدي كورونا، واستطاعت مصر أن تنجح في هذا التحدي بامتياز.

ولفت الوزير إلى التنسيق المستمر مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح لتوفير أي متطلبات والاطمئنان على كل الاستعدادات لحظة بلحظة، معرباً عن ثقته في أداء اللجنة المنظمة للبطولة في تحقيق النجاح لها.

كما استعرض الاجتماع استعدادات لاعبي مصر لمنافسات البطولة ، و تركيزهم في تدريباتهم في الآونة الراهنة؛ استعداداً للمنافسة بالبطولة وتحقيق الفوز في مختلف المنافسات.

يذكر أن منتخب الإمارات قد وصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في منافسات البطولة، و تتوالى المنتخبات المشاركة في الوصول على مدار الأيام المقبلة استعداد للمشاركة في المحفل الدولي الأكبر على مستوى لعبة السلاح.