مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الرياضة يشهد فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير الرياضة

22

كتب – أحمد مصطفى:

شهد اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير الرياضة “ Football Access Summit” والذي يقام بنادي زد الرياضي، خلال يومي 16 و17 فبراير الجاري. 

 

وفي كلمته عبر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بافتتاح النسخة الأولى من مؤتمر “The Football Access Summit”، متميناً التوفيق فى نجاح فعاليات هذه النسخة لتكون انطلاقة قوية نحو نسخ عدة مقبلة .

 

واكد وزير الشباب والرياضة أن الرياضة المصرية باتت في عصر جديد من الريادة الإقليمية والقارية والعالمية، مشيرا إلى أن الرياضة المصرية حققت شوكا واسعا فى شأن تعزيز قيمة صناعة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد الوطني تحقيقاً للتنمية المستدامة في مصر، وفقًا لرؤية مصر 2030.

 

كما اكد علي ان الدعم والرعاية غير المسبوقة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عزز من قيمة الصناعة الرياضية كأحد أهم القطاعات الحيوية والتى أصبحت تلعب دورًا حاسمًا في بناء الإنسان المصري، وتطوير مجتمع الأعمال ورفع الوعي العام، كما تعتبر صناعة الرياضة محفزًا قويًا للاستثمار ، والسياحة الرياضية في مصر، مما يعزز من التنمية الشاملة للبلاد.

واضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة بدأت فى تطبيق الاستراتيجية الخاصة بتطوير كرة القدم المصرية من خلال التوسع فى مشروعات اكتشاف الموهوبين مثل كابيتانو مصر وستارز اوف ايجيبت ودوري ومراكز الشباب وغيره من عشرات المشروعات التى ترعاها الوزارة فى شأن اكتشاف الموهوبين فى كرة القدم بالإضافة إلى أن الدعم الخاص بمنتخبات كرة القدم وتوفير البنية الرياضية ذات المواصفات العالمية من استادات وملاعب سوف تتيح خلال الفترة المقبلة مجالا لتطوير منظومة كرة القدم

واضاف انه هذا المؤتمر يعتبر فرصة للتعرف على أحدث التطورات في عالم كرة القدم، والاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة، والتعرف على نخبة من صناع القرار الرياضي على المستوى الدولي والمحلي. بالاضافة الي التعاون وتبادل الأفكار والمعارف، وبناء شبكات قوية تسهم في تطوير الرياضة وتحقيق النجاحات المستقبلية استكمالاً للإنجازات العديدة التى تشهدها الرياضة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

ووجه وزير الرياضة الشكر إلى القائمين على تنظيم هذا المؤتمر الهام، متمنيا نجاح المؤتمر ورؤية نتائجه الإيجابية وتأثيره الفعّال على صناعة الرياضة في مصر.

 

جدير بالذكر انه يشارك في المؤتمر أكثر من 70 متحدثًا من ممثلي الاتحاد الدولي (FIFA)، والاتحاد الأفريقي (CAF)، والدوري الإسباني (La Liga)، ورابطة الدوري الإيطالي (Seria A)، والدوري الوطني لكرة السلة الأمريكي (NBA) بالإضافة إلى ممثلين عن اتحادات وأندية عربية وأوروبية، ومحلية، بهدف تبادل الخبرات حول أحدث الأنظمة والتقنيات لتعزيز نمو صناعة الرياضة في العالم.

 

قد يهمك ايضاً:

التعادل السلبي يحسم لقاء الزمالك ودريمز الغاني فى…

تأتي هذه المبادرة في إطار دعم وتنمية مهارات الشباب المهتمين بمجال الرياضة حيث تعكس المؤتمرات العالمية التي تنظمها مصر، ومن بينها «زد بارك» ومجمع ملاعب زد بالشيخ زايد، التفرد والقدرة. على استضافة الفعاليات الرياضية والفنية على مستوى عالمي.

 

التعليقات مغلقة.