Exclusiveأخبار الرياضة

وزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم

59eeb6f9 1500 489a 807b a7908e20e108

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاثنين، بمقر الوزارة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة شركة “ستار لاب” الهولندية بهدف اكتشاف المواهب في “كرة القدم” كمشروع قومى يأتي تحت مسمي “نجوم مصر”، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة قاعدة الممارسة الرياضية، واكتشاف الموهبين في جميع المحافظات.

حضر توقيع البروتوكول كل من عمرو مهنا المدير الإقليمي لشركة ستار لاب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، وديفيد هوبسون رئيس مجلس إدارة جمعية PFSA لمكتشفي المواهب في العالم، وأحد أهم مكتشفي المواهب في انجلترا، ودين وايت هاوس استشارى التدريب وتحديد الموهبة وتطويرها في الجمعية، واللواء محمد نور المدير التنفيذي للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة ولفيف من السادة الإعلاميين.

وبموجب البروتوكول، سينطلق المشروع في مختلف محافظات الجمهورية على عدة مراحل، تبدأ بالاختبارات والقياسات الفسيولوجية لتحديد الموهبة يليها مرحلة التدريب وصقل المهارات في مراكز جغرافية تغطى كامل المحافظات، وعقب ذلك يتم اختيار الأكثر مهارة للتدريب تحت أيدى متخصصين مصريين وأجانب.

وفى كلمته، لفت الدكتور أشرف صبحي إلى توجيهات القيادة السياسية بالكشف عن المواهب الشابة في جميع المجالات، مشيراً إلى برامج الوزارة لاكتشاف المواهب في المجالات الفنية والأدبية من خلال مسابقة إبداع لمراكز الشباب ومسابقة كنوز مصرية للطلائع، بجانب اكتشاف الموهوبين رياضياً فى مشروع تنفذه الوزارة بالتنسيق مع إحدى الجهات لاكتشاف الموهبين في مجموعة من الألعاب الرياضية.

وأوضح الوزير أن توقيع بروتوكول اليوم يأتى إعلاناً عن البدء في تنفيذ مشروع “نجوم مصر” لانتقاء الموهوبين في كرة القدم بشكل علمى مدروس والعمل على تدريبهم ومساعدتهم على الاحتراف، مثنيا على مشاركة جمعية PFSA لمكتشفي المواهب في العالم والتي ستساهم بشكل كبير في انتقاء الناشئين وفق المعايير العلمية للاختبارات بكرة القدم.

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن المشروع القومي “نجوم مصر” يتوافق مع رؤي واستراتيجية الوزارة في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم ، كما أن المشروع يحقق جانب اقتصادي من خلال تغطية تكلفته ، وسيتم العمل على تقييم المشروع دورياً كل ثلاثة أشهر، معرباً عن أمله أن يحقق المشروع الأهداف المرجوة منه.

ومن جانبه، قال المدير الإقليمي لشركة ستار لاب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا :”نأمل في تطوير كرة القدم بمصر، وتكوين منصة للمواهب الرياضية تضم كل اللاعبين الواعدين في كرة القدم في المرحلة العمرية من 6 حتى 18 عاماً”، مستعرضا الأهداف العامة للمشروف ومراحل تنفيذه المختلفة، مشيدا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى هذا المشروع القومي.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى