مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير الدولة البريطاني لأفريقيا يلتقي سفير مصر في لندن مع باقي سفراء المجموعة الأفريقية

شارك السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، في الاجتماع الذي عقده سفراء المجموعة الأفريقية بلندن مع “جيمس دودريدج” وزير الدولة البريطاني لأفريقيا. وقد تطرق الاجتماع إلى آفاق التعاون بين الدول الأفريقية وبريطانيا، وسُبل تعزيز العلاقات البريطانية الأفريقية خلال المرحلة المقبلة، وخاصةً على الأصعدة التجارية والاستثمارية في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد أعرب السفير المصري للوزير البريطاني خلال الاجتماع عن تطلع مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين دول القارة وبريطانيا، مؤكداً أهمية متابعة نتائج قمة الاستثمار في أفريقيا التي استضافتها لندن في شهر يناير ٢٠٢٠. وقد أكد وزير الدولة البريطاني حرص بلاده على تقوية وتفعيل علاقاتها مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات، خاصةً فى ضوء ما يجمع بريطانيا والقارة الأفريقية من تاريخ وعلاقات ممتدة.

وقد تطرقت المناقشات خلال الاجتماع أيضاً إلى الدعم التنموي الذي تقدمه بريطانيا إلى الدول الأفريقية وسُبل تعظيم الاستفادة منه، فضلاً عن التعاون القائم بين بريطانيا ودول القارة في مجال توفير اللقاح ضد فيروس كوفيد ١٩، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الدولية المعنية.