مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الدفاع يشهد حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة

0

كتب خالد عامر

شهد الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة الدفعات (116) حربية دفعة الفريق / صفى الدين عبد الجواد أبو شناف والدفعة (74) بحرية دفعة الفريق / أحمد على فاضل والدفعة (89) جوية دفعة اللواء طيار أح / سيد كامل عبد الوهاب والدفعة (61) فنية عسكرية دفعة اللواء أ ح / دكتور إبراهيم أحمد سالم والدفعة (51) دفاع الجوى دفعة الفريق / مصطفى أحمد الشاذلى والدفعة (51) من المعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة اللواء أ ح / محمد فاروق يوسف والدفعة (7) كلية طب عسكرى دفعة اللواء طبيب / أحمد سامى كريم وتضم الدفعات عدد من الدارسين الوافدين من الدول الصديقة والشقيقة .

وقدمت مجموعات من طلبة العسكرية عرضاً رياضياً مستعرضين كفاءتهم البدنية ، أعقبها قيام الطلبة برسم لوحة فنية لإسم مصر وتشكيل رقم الدفعة 116 حربية بأجسادهم ، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة نشاطاً تدريبياً تضمن بيان للإشارات الميدانية وبيان لإجتياز الموانع المشتعلة تحت مختلف الظروف .

وقامت مجموعات من الطلبة بإستعراض مهاراتهم فى فك وتركيب الأسلحة كدليل على مدى المستوى المتميز للطلبة ، فضلاً عن تنفيذ الرمايات النمطية وغير النمطية ، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضاً لمهارات التعليم الأولى أظهرت مدى ما إكتسبه الطلبة من إنضباط عسكرى ومظهر مشرف .

أعقبه عرض فيلم تسجيلى بعنوان ” قادة فى وجدان الأمة ” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن السيرة الذاتية لهؤلاء القادة الذين تم تسمية الدفعات بأسمائهم متضمناً مسيرتهم الحافلة بالعمل والعطاء .

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وأختتم الإحتفال بالعرض العسكرى للطلبة يتقدمهم حملة الأعلام والذى يظهر مدى ما وصل إليه الطلبة من إنضباط عسكرى عالى وتوحيد فى الأداء .

وقام الفريق أول / محمد زكى بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديراً لتميزهم خلال فترة الإعداد العسكرى بالكلية الحربية .

وألقى اللواء أح / أشرف فارس مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن إختيار الطلبة تم بكل نزاهة وشفافية وفق معايير دقيقة لتحقيق التنافس الشريف بين أبناء الوطن ، مشيراً إلى الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة للكليات العسكرية من أجل مواكبة التطور فى نظم التعليم .

وفي نهاية الإحتفال نقل الفريق أول / محمد زكى رسالة تقدير وإعتزاز من السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الطلبة على الجهد الذى بذلوه فى تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة لشعب مصر العظيم .

وأشار القائد العام إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية بإعتبارها ساحة للفكر العسكرى المتطور لإعداد وتأهيل أجيال قادرة على الإبتكار والتطوير .

حضر الإحتفال الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومديرى الكليات العسكرية السابقين وعدد من الملحقين العسكريين وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين .

اترك رد