مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

وزير التموين يحذر : إخفاء «الأرز» .. يعرض للحبس والغرامة !!

كتب – بسيونى الجمل :

احذروا .. إخفاء الأرز ومنعه عن التداول بهدف الاتجار فيه بدون إخطار التموين .. يعرض التجار والمزارعين وأصحاب المضارب للحبس والغرامة المالية .. ما عدا الأرز الخاص بالاستخدام المنزلى .. هكذا صرح وزير التموين. 

 

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية .. إلزام حائزى الأرز الشعير من التجار والمزارعين وأصحاب المضارب .. بإخطار مديريات التموين بالمحافظات بكميات وأماكن الأرز المخزنة لديهم بغرض الاتجار .. وحذر قائلا : من يخفى الأرز ويمنعه عن التداول بدون معرفتنا .. يعرض نفسه للحبس والغرامة المالية.

 

القرار الوزاري ينظم تداول الأرز الأبيض ‏والشعير .. وتوفيره بالأسعار المقررة للمواطنين وعدم احتكاره .. ‏باعتباره من المنتجات الإستراتيجية.

 

قد يهمك ايضاً:

البرازيل تلتقي كرواتيا في ربع نهائي المونديال بعد اكتساحها…

الزراعة: الإفراج عن 84 ألف طن اعلاف”الذرة…

بين الاقسام 1

شمل القرار .. إلزام حائزي سلعة الأرز الشعير من «التجار والمزارعين والمضارب وغيرهم» .. بإخطار ‏مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة .. ببيانات الأرز المخزنة لديهم وأماكن التخزين المنفصلة عن أماكن البيع للجمهور .. طبقا لنموذج ورقى .. ‏وكتابة الغرض من التخزين ‏والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع أو عريض ‏الحبة .. والإفصاح عن أي تعاقدات أو ‏اتفاقات تخص الكمية المخزنة .. ما عدا الاستعمال الشخصي.

 

‏ومنح الحائزين لسلعة الأرز مهلة أسبوع تبدأ من ‏ 19/11/2022 ‏للانتهاء من إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية.

 

ونص القرار .. ‏إلزام شركات التعبئة بتدوين البيانات ‏التالية على عبوات الأرز: «بيانات الشركة والوزن و‏مصدر الأرز ونوعه فاخر أو عادي والحبة عريضة أو رفيعة ونسبة الكسر وتاريخ التعبئة ومدة ‏الصلاحية».

 

 أكد قرار الوزارة .. أن الكميات التي يتم ضبطها بعد ‏انتهاء المهلة المحددة .. ينطبق ‏عليها أحكام قانون حماية المستهلك وقرار رئيس مجلس ‏الوزراء .. بالحبس لمدة لا تقل عن عام وغرامة لا تقل ‏عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة ‏الأرز.

التعليقات مغلقة.