تعليم

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول تقدم عدد من المراكز البحثية الحكومية المصرية في تصنيف سيماجو العالمى

كتبت – نهلة مقلد:

استعرض د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى حول تقدم ترتيب عدد من المراكز البحثية الحكومية المصرية فى تقرير مؤشر سيماجو العالمى لترتيب المؤسسات الحكومية البحثية بالشرق الأوسط والذى يعتمد على تصنيف المؤسسات البحثية وفقا لثلاث مجموعات من المؤشرات الرئيسية وهى مؤشر التأثير المجتمعى، ومؤشر الابتكار، ومؤشر التأثير البحثى

أبرز التقرير تفوق أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وحصولها على المركز الأول فى إجمالى مؤشرات التصنيف على مستوى الشرق الأوسط، والمركز 579 على مستوى العالم فى التصنيف الدولى.

وأشار التقرير إلى أن المركز القومى للبحوث جاء فى المركز الثانى طبقا لإجمالى مؤشرات التصنيف على مستوى الشرق الأوسط، والمركز 596 فى التصنيف الدولى.

وأضاف التقرير أن معهد بحوث البترول جاء فى المركز السابع فى إجمالى التصنيف على مستوى الشرق الأوسط، والمركز 700 فى التصنيف الدولى.

وأوضح التقرير حصول مركز البحوث الزراعية على المركز 15 على مستوى الشرق الأوسط، والمركز 739 فى التصنيف الدولى.

كما احتلت هيئة الطاقة الذرية المركز 15 على مستوى الشرق الأوسط، والمركز 785 فى التصنيف الدولى.

ومن جانبه قدم الوزير التهنئة للمراكز البحثية الفائزة مشيدا بالنتائج التى حققتها وبالجهد المبذول لتطوير البحث العلمى ومؤسساته فى مصر، كما قدم التهنئة للدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى و السادة رؤساء المراكز البحثية مشيدا بجهودهم المتميزة فى تحقيق هذا الإنجاز العلمى.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى