مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فوج قادة جيل الذي نظمه معهد إعداد القادة بالمدينة الشبابية بأبى قير

تلقى د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.كريم همام مدير معهد إعداد القادة بالوزارة، حول فوج السادة مديرى عموم رعاية الشباب من الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والتكنولوجية، والذي عقد تحت شعار “قادة جيل”، بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

 

وقد أشار التقرير أن الفوج تضمن العديد من الفعاليات، منها: محاضرة عن القيادة وجهود الدولة في التنمية المستدامة، وتناولت مهارات القيادة الإدارية، وتوضيح مفهوم القيادة، والقائد الجيد، وشرح قوانين قيادة البشر، وأيضا توضيح نظريات القيادة، فضلًا عن التنمية المستدامة وجهود الدولة للانتقال للجمهورية الجديدة، وآليات التعامل مع المشروعات القومية، وكذلك عقد ورشة عمل ذاتية لمناقشة مقترحات الانشطة المختلفة والخطة السنوية للمعهد، وأيضًا مناقشة التحديات التى تواجه إدارات رعاية الشباب بالجامعات، وتوضيح الأفكار والمقترحات الجديدة للأنشطة الطلابية المختلفة داخل المعهد أو بالاشتراك مع الجامعات بما يتواكب مع متطلبات هذه المرحلة، وأسفرت ورشة العمل إلى العديد من التوصيات، لتطبيقها على أرض الواقع.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

كما أوضح التقرير أن فعاليات الفوج تضمنت جولة ترفيهية، مع المشاركة بالحضور في حفل فرقة رضا للفنون الشعبية على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، وفى ختام الفعاليات أقيم الحفل الختامي وتوزيع شهادات التقدير.

 

ومن جانبه، أكد د. كريم همام ضرورة التعاون مع السادة مديري عموم إدارة رعاية الشباب بالجامعات فهم حلقة الوصل والأكثر تعامل مع الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة التعاون معهم لوضع خطة متميزة لأنشطة المعهد بالتعاون مع الجامعات وأنشطة المعهد بالجامعات ذاتها، موضحًا أن هذا الفوج يُعد بمثابة تبادل للأفكار البناءة والتي تتوافق مع الرؤية العامة للدولة، والخطة الإستراتيجية لمصر ٢٠٣٠.

 

 

التعليقات مغلقة.