مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجي مصر

كتبت – نهلة مقلد:

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجي مصر، الرائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي، والذي يستمر على مدار يومي الخميس والجمعة (16-17 سبتمبر الجاري) بالعين السخنة.

ومن جانبه أكد د. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي ورئيس المنتدى، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى إطلاق 10 أكاديميات معتمدة للتكنولوجيا بالجامعات المصرية، وتلتزم شركة هواوي بتوفير وتجهيز هذه الأكاديميات بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمعامل السحابية ومعامل الشبكات.

قد يهمك ايضاً:

تكريم الطلاب الأوائل بمجمع عزت عطية الله بالصوامعة

فوز “خديجة البدويهي” بالمركز الأول فى تكنولوجيا…

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي؛ بهدف نقل المعرفة التكنولوجية، وتدريب واعتماد طلاب الجامعات من قبل خبراء دوليين رفيعي المستوى من شركة هواوي، وربطهم بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق المصرية؛ لإيجاد فرص للتوظيف في إطار المساهمة في تحقيق إستراتيجية مصر للتحول الرقمي، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وفي إطار الشراكة الإستراتيجية بين الوزارة وشركة هواوي، أطلقت الشركة مسابقتها العالمية للمواهب في علوم التكنولوجيا والاتصال Huawei ICT competition بهدف الوصول إلى أفضل المواهب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال دعم وصقل المواهب وإبرازها، وتقام المسابقة للعام الثالث علي التوالي برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتأتي هذه المسابقة، انطلاقًا من دور هواوي في تدريب وتأهيل شباب الجامعات والخريجين على تكنولوجيا المعلومات الحديثة؛ لتأهيلهم لسوق العمل، وزيادة قدرتهم على التنافس مع أقرانهم من جنسيات أخرى، بالإضافة إلى الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات في تشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين طلبة الجامعات المصرية.

يُذكر أن فريقًا مصريًّا فاز بالمركز الأول العام الماضي في مجال “الحوسبة السحابية”، كما جاء فريق مصري آخر في المركز الثاني في مجال “الشبكات”، متقدمًا على 150 ألف مشارك من أكثر من 82 دولة حول العالم، بالرغم من التحديات التي شهدها العالم خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.