أخبار مصر

وزير الإسكان: الاتفاق مع محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من إزالات ” مثلث ماسبيرو” لبدء أعمال التطوير

مدبولى: المبالغ المالية جاهزة لصرف قيمة إيجار 3 سنوات لمن اختاروا العودة للمنطقة

كتب – سمير عبد الشكور

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على سرعة الانتهاء من إزالة المبانى التى تم إخلاؤها بمنطقة مثلث ماسبيرو، لتبدأ على الفور أعمال تنفيذ مخطط تطوير المنطقة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، خلال اجتماع عقده مع محافظ القاهرة، ومسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، والمحافظة: هناك مبالغ مالية جاهزة لقيمة الايجار لمدة 3 سنوات، للمواطنين الذين اختاروا العودة مرة أخرى للإقامة فى مثلث ماسبير، والمحافظة انتهت من العقود الخاصة بذلك، وسيتم تسليم هذه المبالغ لمستحقيها، وهم نحو 850 أسرة على الفور، ثم البدء فى إخلاء منازلهم، وإزالتها.
وأوضح وزير الإسكان أن هناك أكثر من 3 آلاف أسرة تم إخلاؤها من المنطقة، ممن اختاروا الحصول على التعويضات المادية، أو وحدة سكنية فى حى الأسمرات، ويجب الانتهاء من إزالة هذه الوحدات على الفور.
وأوضح المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أنه تم حتى الآن الانتهاء من إزالة أكثر من 70 بيتا، وستبدأ أجهزة المحافظة والحى على الفور تكثيف العمل لاستكمال أعمال الإزالات، مشيرا إلى وجود عدد من الوحدات السكنية مغلقة، وأصحابها لم يسلموها للحى، على الرغم من أنهم ممن أبدوا رغباتهم بالحصول على التعويض المادى أو السكنى، أو العودة للمنطقة، وسيتم توجيه إنذارات لهم بسرعة إخلاء الوحدات، وتسليمها للحى لبدء الإزالة.
وفى نهاية الاجتماع، تابع وزير الإسكان ومحافظ القاهرة الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، ومنها: مشروع الأسمرات 3، وروضة السيدة “تل العقارب سابقا”، والمحروسة 1و 2، و”معا” والشهبة، ووادى فرعون، وأرض الخيالة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى