مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة المالية السعودية  تطلق خدمة تبليغ الميزانية إلكترونياً

3

كتب – رمضان العوامي

أطلقت وزارة المالية السعودية  خدمة تبليغ الميزانية للجهات الحكومية، بحيث يمكنها الاطلاع عليها إلكترونياً عبر منصة (اعتماد)، وذلك يوم الأحد 13 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 31 ديسمبر 2018م، حيث سيتم تبليغ الميزانية العامة للدولة للمؤسسات العامة والأمانات والبلديات بشكل إلكتروني ولأول مرة ابتداءً من ميزانية السنة المالية 1439/ 1440هـ (2018م)، في إطار تعزيز التواصل وتكريس الشفافية.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

تهدف هذه الخدمة الإلكترونية إلى تسهيل وأتمتة إجراءات تبليغ الميزانية للجهات الحكومية، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي ورفع أداء أجهزته، من خلال وسائل التقنية، والحلول الرقمية التي تعزز التوجه نحو التحول الرقمي الحكومي كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبالتالي توفر الجهد وتقلص الوقت وتسهم في رفع كفاءة الإنفاق.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تأتي ضمن منصة (اعتماد) الإلكترونية، التي تهدف إلى تسهيل التعاملات المالية الحكومية بين وزارة المالية والجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص. وأشارت الوزارة أنه بإمكان الجهات الحكومية حالياً التسجيل في خدمة تبليغ الميزانية عبر زيارة الموقع الإلكتروني: https://etimad.sa وإتباع التعليمات لطلب صلاحية دخول النظام. وكذلك عبر الهاتف رقم 920002299.

 

اترك رد