Exclusiveفن وثقافة

وزارة الشباب تختتم منافسات إبداع 6 في مجالي القصة القصيرة، والموسيقى والغناء الفردي

كتبت – ابتهال آدم:

تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تواصل الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع البنك الاهلي المصري، تنفيذ فعاليات مسابقة ابداع الثقافية والفنية فى نسختها السادسة للجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات، وتم الانتهاء من تحكيم تنافسات مجالى القصة القصيرة والموسيقى والغناء الفردى على مسرح وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 7 إلى 20 فبراير 2018.

تم تحكيم مجال القصة القصيرة ” جائزة يوسف الشارونى” خلال يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 فبراير الجارى، بمشاركة 134 طالب وطالبة من جامعات سيناء ، دمياط ، الأزهر فرع أسيوط ، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجية بالمنيا، الجامعة الحديثة ، الزقازيق ، حلوان ، بني سويف ، 6 أكتوبر ، المنيا ، الفيوم ، بنها ، السويس ، أكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة ، أسوان ، أسيوط، الجامعة البريطانية في مصر. بالإضافة إلي معهد الأهرامات العالي للهندسة وجامعات مدينة السادات، الأزهر فرع الدلتا، دمنهور، عين شمس، القاهرة، أكاديمية الشروق، جامعة درايه، المنصورة، العريش، الاهرام الكندية، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، كفر الشيخ، سوهاج، معهد الاهرامات العالي للهندسة و جامعة جنوب الوادي.

قدم المشاركون مجموعة من القصص القصيرة المتميزة من بينها ؛ بائعة الذرة ، آدم ، الهروب إلي الجنة ، السيد العربجي ، مصافحة علي القمامة ، أرصفة بلا مأوي ، المحرم ، لأنها أنثي ، صدمة ، أمراة لا تشرب القهوة ، كاتب أحلام هكذا أوحت الي نملة ، المريض رقم 25 ، ليتها لم تترك فارغة ، خيانة عاشق ، أوهام ضالة ، الغرفة ، السباق ، بين رغب ورهب ، مدينة جديدة ، جسد وروح ، الغرفة المجاورة ، استروكي ، لا تتذكرني ، سكون ، مذكرات كمال ، من رحم الحرب ، السفر إلي المريخ بلا عودة ، الفتاة التي تقتنص الأشياء ، المتاهة وملعقة .

وتكونت لجنة تحكيم القصة القصيرة من الأديب يوسف القعيد، الكاتبة والناقدة أماني فؤاد، والأديب خليل الجيزاوي، الذين أشادوا بالأعمال القصصية المقدمة هذا العام بأنها متميزة ومبدعة وتمتلك رؤية و بنية فنية للعالم المحيط .

أما عن تنافسات مجال الموسيقى “دورة السنباطي” والكورال والغناء الفردي “دورة محمد الموجي” فقد تم تحكيمها خلال الفترة من 9 إلى 20 فبراير الجاري بمشاركة طلاب جامعات السادات، قناة السويس، عين شمس، الأزهر، السويس، فريق كورال متحدي الإعاقة بمحافظة القليوبية، محافظة أسيوط، سوهاج، جامعة النهضة ببنى سويف. بحضور لجنة التحكيم المكونة من المايسترو سليم سحاب، والفنان هاني شنودة، والدكتور عز الدين طه أستاذ التأليف بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.

وشهدت المنافسات مشاركة متميزة من طلاب جامعة قناة السويس في الموسيقى الجماعية والغناء الفردي، كما قدم فريق جامعتي السادات والأزهر فقرات إبداعية متميزة في مجال الغناء الجماعي أشادت بها لجنة التحكيم خاصةً وأن فريق كورال جامعة السادات يضم مشاركين من متحدي الإعاقة، كما شارك أيضاً شباب وفتيات من ذوي الإعاقة وقصار الإقامة بمديرية شباب والرياضة بمحافظة القليوبية بمجموعة من الفقرات الفنية الابداعية في مجال الكورال.

الجدير بالذكر أن مشاركة جامعة الأزهر في النسخة السادسة من ابداع لهذا العام كانت مشاركة متميزة وغير متوقعة فى الموسيقى والغناء الفردى ومثلت مفاجأة لأعضاء لجنة التحكيم ولفريق العمل بالوزارة.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
36

الوفيات الجديدة

8371

الحالات السلبية

1079

الحالات الجديدة

1088

اجمالي اعداد الوفيات

7350

عدد حالات الشفاء

28615

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق