مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ورشة فنية فى ختام معرض الطبيعة الروسية

كتب – بهاء المهندس :

أختتم الفنان التشكيلي الروسي فلاديمير فاخروشيف فعاليات معرضه الفنى الأول فى مصر الذى استضافه المركز الثقافى الروسى بالقاهرة برئاسة اليكسى تيفانيان بورشة فنية بحضور مصرى مميز .
من جانبه عبر فاخروشيف عن امتنانه بوجوده وزوجته فى مصر التى سبق وزارها أكثر من مرة الا أن هذه الزيارة تختلف مع اقامة أول معرض فنى له وقدم الشكر للمركز الثقافى الروسى لمساعدته على تحقيق هذا الحلم،

وأكد أن الثقافة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق التقارب بين الشعوب، وأن الفنون والمعارض تعكس ثقافة الشعوب وخلفياتها، لافتاً الى أن مصر تمتلك طبيعة خلابة ذات ألوان مبهجة وحضارات مختلفة لا توجد في بلاد أخرى جذبته ليرسم لوحات بروح الشرق.

قد يهمك ايضاً:

رئيس حكومة الوحدة الليبية: السيسي راعي النهضة في مصر

أول تعليق من شام الذهبى علي زواج والدتها أصالة

الفنان التشكيلي الروسي فلاديمير فاخروشيف

كما أعرب الفنان عن سعادته بمشاركة الجمهور بالورشة الفنية، حيث تم تقديم اعمال جيدة من قِبل المشاركين.
وكان المعرض قد أفتتحه اليكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر والدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة المصرية الروسية، والفنان التشكيلى أحمد بيومى، وتم عرض 40 لوحة حول الطبيعة فى روسيا،

وأكد تيفانيان على أن المعارض الفنية فرصة لتعريف الجمهور المصرى بالمدارس المعاصرة المختلفة فى روسيا، كما أنه يساهم فى توفير فرص للتعاون بين الفنانين المصريين والروس.
وأشار الدكتور شريف فخرى الى أن الفن التشكيلى يُعد أحد أدوات القوى الناعمة لمد جسور التواصل بين الشعوب وتعمل الجامعة الروسية فى مصر على دعم وتوطيد العلاقات مع الجانب الروسى فى عدة مجالات.
وأكد الفنان محمد بيومى على أن المعرض رائع، وأثنى على الفنان كونه صاحب تجربة مميزة وصادقة وأعرب عن تقديره لدور المركز الثقافى الروسى فى دعم الحركة التشكيلية من خلال المعارض المختلفة.
واختتم الفنان محمود الببلاوى بالإشارة الى أن صور الفنان فلاديمير عبرت بجدارة عن الجغرافيا الروسية التى تعايش معها بفرشاته بإحساس واعى ومدرك جعل كل من يشاهدها يعاود التأمل بها عدة مرات.