تعليم

هندسة اﻻسكندرية تحصد المراكز الثلاثة اﻻولى فى مسابقة “تحدى مصر ﻻنترنت اﻻشياء”

كتب – حمدى شهاب:

حصلت فرق كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة “تحدي مصر لإنترنت الاشياء”، مستوى مشاريع التخرج للعام الجامعى 2017/2018، والتي نظمتها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع إدارة التكنولوجيا، بالتعاون مع مجمع الإبداع ببرج العرب، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأدار المسابقة مؤسسة حدث للابتكار وريادة الأعمال.
وقد قام ا.د. محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و د. احمد السبكي رئيس شركة واحات السيليكون ود. محمد شديد الرئيس التنفيذي لمجمع ابداع برج العرب بتسليم الجوائز خلال حفل الختام الذي اقيم أمس السبت ٢١ يوليو في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.
وصرح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية ان فريق DigiMation حصل على المركز اﻻول، وفريق Prognose حصل على المركز الثاني، وفريق A Power team حصل على المركز الثالث، موضحاً ان المسابقة اقيمت تحت شعار “المدن الذكية المستدامة”، بهدف تعزيز مفاهيم إنترنت الأشياء لدى الخريجين للاستفادة منها في مشروعات تخرجهم وزيادة الاتجاه إلى تأسيس الشركات الناشئة التي تتيح الحلول الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء بما يتوافق مع التوجهات العالمية الحديثة، وتتماشى مع متطلبات التنمية.
جدير بالذكر أن مشروع تحدي مصر لإنترنت الأشياء إنطلق عام 2016 بدعم من شركة إنتل العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتبنى المشروع رؤية إستراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني ونقل الخبرات العالمية الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبني المشروعات المتميزة وتمويلها عبر الحاضنات التكنولوجية وتوفير فرص قوية لعرض تلك النتائج والإنجازات على المستثمريين ودعم توجه الدولة في الإعتماد على التطبيقات الجديدة لتعزيز تواجدها على الخريطة العالمية بين مصاف الدول ذات الرؤى الذكية.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى