مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

هاني غنيم: توعية المواطنين بالتعديلات الدستورية واجب وطني

0

كتب – محمد عيد:

قال اللواء هاني غنيم، رئيس مجلس الأمناء المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، إن هناك واجب وطني حتمي بضرورة توعية المواطنين بالتعديلات الدستورية، دون توجيه أحد بالتأييد أو الرفض.

قد يهمك ايضاً:

عبد العزيز النحاس: الوفد يقدر جهود ودور المرأة في الحياة…

نهلة الألفي: أبو شقة يسير على نهج السيسي في تمكين المرأة

وأضاف رئيس مجلس أمناء المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، أن المطروح للمناقشة هو النصوص بعد إقرارها من البرلمان، حتى يتمكن المواطن من تحديد موفقه.

 

وعن مواد اختيار وزير الدفاع ومنصبه وتعيينه، بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أكد “غنيم”، أن هناك شروط وأدبيات وهذه النصوص المقترحة هي نصوص تحافظ على مؤسسة الجيش التي ترعى وتحمي الشعب والوطن ومؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن هناك اعتبارات تراعيه القوات المسلحة فهناك عقيدة الاحترام والانضباط وما نقدرش نكون القائد العام مدني لأن في حالة الحرب لن يستطيع إدارة الأمور، وهذا النص من مكتسبات الدستور.

 

جاء ذلك على هامش ندوة المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، حول “التعديلات الدستورية”، برئاسة اللواء هاني غنيم رئيس مجلس الأمناء، وبحضور طارق عبد الحميد، المحام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة عضو اتحاد المحامين العرب، والدكتور محمد فؤاد رشوان الخبير في الشئون الإفريقية.