مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هالاند يحقق جائزة أفضل لاعب وكريستيانو رونالدو يفوز بثلاث جوائز ..تعرف علي قائمة الفائزين بجوائز دبي جلوب سوكر الدورة الرابعة عشر

كتب – نهلة مقلد:

حقق فريق مانشستر سيتي لكرة القدم رقماً قياسياً تمثل بحصوله على ست جوائز خلال حفل توزيع جوائز دبي جلوب سوكر، إحدى أبرز الفعاليات الرائدة للتميز في كرة القدم على مستوى العالم، والمقدمة من نخيل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي. وانضم النجم كريستيانو رونالدو إلى قائمة الفائزين بحصوله على ثلاث جوائز خلال الفعالية، التي أُقيمت مساء الجمعة في منتجع أتلانتس النخلة، بالتزامن مع الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وجرت فعاليات الدورة 14 من الحفل في نخلة جميرا، إحدى أكبر الجزر الصطناعية وأبرز المعالم الفاخرة التي قدمتها شركة التطوير العقاري الرائدة نخيل، واستقطبت نخبة من ألمع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، بما في ذلك، نجم النصر السعودي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، ومدرب إنجلترا السابق فابيو كابيلو ، وقائد البرازيل كاسيميرو.

 

وشارك في التصويت على الجوائز أكثر من 70 مليون شخص من أكثر من 225 دولة ومنطقة حول العالم، وحصل بنتيجتها مهاجم فريق مانشستر سيتي إيرلينج هالاند على جائزة أفضل لاعب، بينما حصل كل من رودري على جائزة أفضل لاعب خط وسط؛ وإيدرسون على جائزة أفضل حارس مرمى. وحصد مدرب الفريق بيب غوارديولا على جائزة أفضل مدرب، إلى جانب رئيس النادي معالي خلدون المبارك الذي حصل على جائزة أفضل رئيس نادٍ، كما حصد كامل فريق مانشستر سيتي على جائزة أفضل نادي كرة قدم للرجال تكريماً لحصوله على خمسة ألقاب العام الماضي، بما فيها لقبه الأول في دوري أبطال اوروبا.

 

وقال كيفين دي بروين ، الفائز مع فريقه بجائزة أفضل ناد: “كان هناك الكثير من الآسى لعدم خوض نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكن العام الماضي كان مذهلا وأنا ممتن للغاية. لم ألعب معظم مباريات الموسم الفائت وأتطلع لتعويض ما فاتني خلال هذا الموسم الذي أطمح في أن يكون مثاليا على الأصعدة كافة، وصورة مكررة لنجاحنا العام الماضي.

 

بدوره قال إيرلنج هالاند عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب:” التفوق والتميز لا يرتبط بأي زمان ومكان، بل يعتمد بالدرجة الأولى على العمل الجاد ووجود الأشخاص المناسبين من حولك.”

وحول تألق نادي مانشستر سيتي وتحقيقه للعديد من الإنجازات الموسم الماضي، أكّد هالاند بأن أهم العوامل التي تساعد الأندية على التفوق هو الاستقرار، وأعتقد أن النادي من أكثر أندية أوروبا استقرارا لا سيما على الصعيد الإداري، وامتلاكه جهازا فنيا قديرا ولاعبين أكفاء”.

وبعد موسم أول استثنائي مع نادي النصر السعودي، نجح كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 38 عاماً، بإضافة ثلاثة جوائز أخرى إلى قائمته من الإنجازات المميزة، تتضمن جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وجائزة مارادونا لأفضل هداف عن أكبر عدد من الأهداف المسجلة في سنة واحدة، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب لدى الجماهير خلال العام. كما شارك النجم البرتغالي في جلسة حوارية حول “الاستدامة في الأداء” أُقيمت خلال فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي بمشاركة اللاعبين روبن دياز وكايلي ووكر.

 

وفي هذا الصدد، قال كريستيانو رونالدو، اللاعب الذي أحرز 54 هدف في 59 مباراة خلال 2023:” كل يوم أعيشه هو بمثابة تجربة جديدة. ما زلت قادرا على تسجيل المزيد من الأهداف لمساعدة فريقي والمنتخب. سعيد بفوزي بجائزة أفضل هداف هذا الموسم، والتفوق على أبرع الهدافين الشباب مثل هالاند. سأواصل الاستمتاع بممارسة اللعبة، ولا أعرف متى تحين لحظة الاعتزال ولكنها بالطبع ستأتي”.

 

وتضمنت قائمة الفائزين جود بيلينجهام من ريال مدريد، الذي حصل على جائزة باور هورس لأفضل لاعب ناشئ؛ وإيتانا بونماتي، الفائزة بكأس العالم في فريق إسبانيا، والتي حصدت جائزة أفضل لاعبة؛ بالإضافة إلى نادي برشلونة الذي حصل على جائزة أفضل نادي كرة قدم للسيدات، ونادي الأهلي الذي حصد جائزة أفضل نادي في الشرق الأوسط.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “تمثل الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي والدورة 14 من جوائز دبي جلوب سوكر أحداثاً مميزة في تاريخ هذه الفعاليات المتزامنة. كما تتجلى أهمية المؤتمر على الصعيد العالمي بوضوح من خلال استضافة كريستيانو رونالدو وروبن دياز وكايلي ووكر في دبي للتحدث حول واقع كرة القدم. أتوجه بالشكر لفريق جلوب سوكر على جهودهم المميزة في تنظيم هذه الدورة من حفل الجوائز المرموق، ونتطلع لتنظيم فعالية استثنائية أخرى العام القادم”.

 

ومن جانبه، قال توماسو بيندوني، المؤسس والمدير التنفيذي لجائزة دبي جلوب سوكر: “يسعدني رؤية نجوم كرة القدم يجتمعون هنا في دبي لتكريم أفضل الأسماء في عالم كرة القدم والاحتفاء بهم. وتؤكد هذه الخطوة الشعبية المتنامية التي تحظى بها جوائز دبي جلوب سوكر، إلى جانب المكانة المرموقة التي تتميز بها دبي كوجهة عالمية رائدة.

 

وتتفرّد دبي جلوب سوكر بكونها تكرّم أفضل اللاعبين واللاعبات إلى جانب جميع الجهات الرئيسية في عالم كرة القدم. وتحظى فعاليتنا بدعم من مجلس دبي الرياضي، لتعكس القيم السامية لرياضة كرة القدم. وقد تلقينا استجابة كبيرة خلال مرحلة التصويت ساهمت بتعزيز التزامنا بتكريم المواهب الاستثنائية التي تجعل كرة القدم رياضة عالمية”.

كما تم توزيع ثلاث جوائز أخرى خلال الحفل الذي استمر لساعتين، حيث حصل كل من قائد منتخب البرازيل كاسيميرو وقائد منتخب إنجلترا السابق جون تيري على جائزة أفضل مسيرة رياضية للاعب، كما حصل المدرب ليونيل سكالوني، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 2022، على جائزة أفضل مسيرة رياضية لمدرب.

 

قد يهمك ايضاً:

بعد انتصار الطواحين اليوم… تعرف على أبرز تصريحات جاكبو

وبدأت الأمسية بتكريم الفائزين بالجوائز الرقمية، حيث حصد أصغري فري ستايل بجائزة أفضل صانع محتوى فيديو، وفاز إم إس دوسري 7 بجائزة أفضل لاعب رياضات إلكترونية، وفابريزيو رومانو بجائزة أفضل صحفي رقمي، والنوفلي سيفن بجائزة أفضل مؤثر على منصّات التواصل الاجتماعي، ورافائيل لياو لاعب نادي إسي ميلان بجائزة أفضل محتوى رقمي للاعب في الدوري الإيطالي، كما فاز نادي روما بجائزة أفضل محتوى رقمي لنادٍ في الدوري الإيطالي، وشركة الوسائل السعودية ( SMC ) بجائزة أفضل وسيلة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط.

 

تم بث حفل جوائز دبي جلوب سوكر الـ 14 على الهواء مباشرة في كل أنحاء العالم. ويمكن الاطلاع على كامل قائمة الفائزين في الأسفل.

 

أسماء الفائزون بجوائز دبي جلوب سوكر 2023:

أفضل لاعب: إيرلينج هالاند (مانشستر سيني والنرويج)

أفضل لاعبة: إيتانا بونماتي (برشلونة وإسبانيا)
أفضل لاعب لدى الجماهير: كريستيانو رونالدو (النصر والبرتغال)
أفضل رئيس نادي: خلدون المبارك (مانشستر سيتي)
أفضل مدرب: بيب جوارديولا
أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط: كريستيانو رونالدو (النصر والبرتغال)
أفضل نادي للرجال: مانشستر سيتي
أفضل نادي للسيدات: نادي برشلونة
أفضل لاعب خط وسط: رودري (مانشستر سيتي وإسبانيا)
أفضل حارس مرمى إيدرسون (مانشستر سيتي والبرازيل)
أفضل مدير رياضي: كريستيانو جيونتولي (يوفنتوس)
أفضل وكيل لاعبين: خورخي مينديز (وكالة جيستفيوت)
أفضل نادي في منطقة الشرق الأوسط: نادي الأهلي (مصر)
أفضل لاعب ناشئ: جود بيلينجهام (ريال مدريد وإنجلترا)
جائزة مارادونا: كريستيانو رونالدو (النصر والبرتغال)
جائزة أفضل مسيرة رياضية للاعب: كاسيميرو
جائزة أفضل مسيرة رياضية للاعب: جون تيري
جائزة أفضل مسيرة رياضية لمدرب: ليونيل سكالوني
أفضل وسيلة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط: شركة الوسائل السعودية (SMC)
جائزة أفضل محتوى رقمي لنادٍ في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى: نادي روما
جائزة أفضل محتوى رقمي للاعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى: رافائيل لياو (إسي ميلان والبرتغال)
أفضل مؤثر على منصات التواصل الاجتماعي: النوفلي_7
أفضل صحفي رقمي: فابريزيو رومانو
أفضل لاعب رياضات إلكترونية: إم إس دوسري7
أفضل صانع محتوى فيديو: أصغري_فري ستايل

التعليقات مغلقة.