مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نوران فؤاد تشارك في الملتقى الدولي السابع للرواية العربية

0

كتب: عبد الرحمن هاشم

تشارك الكاتبة الناقدة د. نوران فؤاد في الملتقى الدولي السابع للرواية العربية الذي يقام في الفترة من 20 إلى 24 أبريل 2019؛ ببحث عنوانه : (اقتصاد السوق المعولم وفنون الأدب ـ الرواية نموذجا)، ويعقد الملتقى تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة؛ وينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ الدكتور سعيد المصري.

ويشارك فيه أكثر من مائتين وخمسين ناقدًا وروائيًا من مصر وعشرين دولة عربية وبعض الدول الأوربية؛ وتبدأ فاعليات الملتقى صباح يوم السبت 20 أبريل 2019؛ بمقر المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا بالقاهرة، وتتواصل الفاعليات عقب الافتتاح وعلى مدار خمسة أيام وحتى 24 أبريل 2019. ويعد الملتقى واحدًا من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال الرواية العربية، على مستوى الوطن العربي حيث يشارك به لفيف من النقاد والروائيين من معظم البلدان العربية والغربية منها: تونس – المغرب – الجزائر- السودان – جنوب السودان- السعودية – الإمارات– الكويت – سلطنة عمان- الأردن – العراق – سوريا – ليبيا – لبنان – اليمن – فرنسا – ألمانيا – بلجيكا- النمسا، بالإضافة إلى عدد كبير من الروائيين والنقاد المصريين.

واختارت اللجنة العليا المنظمة للملتقى برئاسة الأستاذ الدكتور جابر عصفور؛ موضوع: “الرواية العربية في عصر المعلومات” ليكون عنوان الدورة السابعة كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الروائي السوداني الكبير الطيب صالح؛ ويتناول الملتقى عددًا من الإشكاليات المتعلقة بفن الرواية العربية من خلال عدد من المحاور الرئيسية؛ والتي تناقش على مدار أيام الملتقى منها:

* التقدم المذهل في علوم الاتصالات والرواية.

* تحول أدوات الاتصال إلى مادة روائية.

قد يهمك ايضاً:

إبراهيم نور ينتهي من تصوير عوالم خفية “بالتقسيط…

حلقات مسلسل إلا أنا علي الهامش كاملة

* تأثير البنية المعلوماتية على البناء الروائي.

* الرواية وتداخل الأنواع.

* ملامح التجريب فى الرواية العربية الحديثة.

* الرواية التفاعلية.

* الرواية العربية فى عصر الصورة “رواية الجرافيك”.

* مستقبل السرد.

* تأثير وسائط الاتصال الحديثة على رواية الخيال العلمى والفانتازيا.