مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقيب الإعلاميين : وضع ضوابط لتغطية الجنازات والعزاءات لاحترام قدسية دور العبادة

مصر البلد:

شارك النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ في الجلسة النقاشية التي ضمت كلا من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وخالد البلشي، نقيب الصحفيين، لدراسة موضوع تغطية الجنازات والعزاءات».

وتم اصدار البيان التالي :

«سيتم دراسة الأمر بكل أبعاده،

قد يهمك ايضاً:

رابطة الأندية تعلن عدم إقامة مباراة القمة غدا

حيث أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت واحترام، وعلى حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر».

وتابع البيان : «وتوافقت القيادات الإعلامية الحاضرة على وضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني، ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت».

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف مراعاه من الجميع لتحقيق كل المصالح المشتركة واخصها مراعاه الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعي العام

وتوافق المجتمعون على وضع ضوابط تنظيم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام وإنما مراعاه حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التي تراعي ذلك وتحافظ علية.

 

التعليقات مغلقة.