مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نصائح مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر للطلاب وأسرهم لتفادي قلق إمتحانات نصف العام

0

نرمين عطية:

 

أصدرت  داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر ، بيانا إعلاميا بمناسبة قرب امتحانات نصف العام الدراسي 2022\  2023.

 

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر ، مع قرب دخول امتحانات نصف العام 2023 ، تبدأ فترة القلق والتوتر تسود البيوت ، ولا شك أن هذه الفترة عصيبة في حياة كل أسرة التي ترفع حالة الطوارئ .

واضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر : لابد ان يحاول أولياء الأمور السيطرة علي مشاعرهم حتى لا تنعكس على الأبناء ، مما يؤثر بالسلب عليهم في الاستعداد للامتحانات.

قد يهمك ايضاً:

الحوكمة الرشيدة : السنغال في المرتبة التاسعة من بين 54 دولة…

الأمانة العامة للجامعة العربية تستضيف حفل قلادة ” مؤسسة…

بين الاقسام 1

وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر : أنه يجب اخبار الأبناء أن فترة امتحانات نصف العام 2023 هي مرحلة طبيعية لابد من المرور عليها كل عام دراسي و لا يوجد ما يدعو للقلق والتوتر لكن المطلوب فقط المراجعة بجد واجتهاد

وأعلنت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر ، أن هناك عدة نصائح للاستعداد لـ امتحانات نصف العام 2023 ، فحتى تمر بسلام و بأفضل النتائج ، على الأم الاهتمام بالغذاء الصحي المتوازن والبعد عن الاكلات الدسمة والسريعة التي تسبب خمول وكسل.

كما نصحت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر الاهالي بضرورة مساعدة الابناء في اعداد جدول المراجعة ، وكذلك مذاكرة الدروس الجديدة اذا كانوا لم ينتهوا من المناهج بعد ، مشددة على أن تنظيم الوقت يجعل الطلاب ينجزون مزيد من الاعمال في وقت اقل.

وأكدت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر على أهمية النوم المنتظم ، الذي يجعل التحصيل الدراسي للطالب افضل ، لافتةً إلى أنه لا يجل أن تقل ساعات النوم عن 7 ساعات يوميًا ، مع ضرورة تهيئة مكان مناسب للمذاكرة بعيد عن جميع المشتتات مع توفير التهوية والاضاءة المناسبة ، وتخصيص جزء من الوقت للترفيه حتى يستطيع الطلاب التخلص من جو التوتر والقلق ويشحنون الهمم والطاقة للمذاكرة بحماسة.

 

 

واختتمت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر بيانها قائلة : يجب علي اولياء الامور دعم الابناء نفسيا ومعنويا وبعث الطمأنينة في نفوسهم و اننا متقبلين كل النتائج طالما لم يقصروا في أداء واجبهم .

التعليقات مغلقة.