مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نساء مصر: حديث الرئيس السيسي عن السد الأثيوبي رسالة صريحة بأنه لا مساس بنقطة واحدة من حقوقنا المائية

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال زيارته لقناة السويس، قوية وحملت الكثير من الرسائل الهامة والصريحة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية التي تشغل الرأي العام المصري وهي سد النهضة الإثيوبي.

وقالت الدكتورة منال العبسي، إن حديث الرئيس السيسي عن السد الأثيوبي كان رسالة واضحة وصريحة بأنه لامساس بنقطة واحدة من حقوق مصر المائية، عندما قال «لن يجرؤ أحد أن يأخذ نقطة مياه واحدة واللي عايز يجرب يشوف»، مشدده علي ضرورة أن تتحرك المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة، والإتحاد الافريقي، ومجلس الأمن بكل قوة وجدية ، لحل الأزمة، خاصة أن مصر والسودان قدمتا كل الدعم والضمانات اللازمة للحل دون جدوي .

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تسجيل 938 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 63…

الزراعة والتضامن توزعان مشروعات الأغنام على المستفيدين من…

بين الاقسام 1

واضافت العبسي في بياناً لها ، أن مشروع الدلتا الجديدة الذي تحدث عنه الرئيس السيسي اليوم، يهدف لزراعة مليون فدان عبر توفير المزيد من الأراضي الصالحة للزراعة، وزيادة إنتاجية مصر الزراعية من خلال التوسع الأفقي، مشيره إلى أن هناك إهتمام واضح من الدولة بقطاع الزراعة في عهد الرئيس السيسي.

واشادت رئيس عمومية نساء مصر، بزيارة الرئيس السيسي، اليوم، لهيئة قناة السويس، وتفقده مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، عقب نجاح الهيئة في تحريك السفينه الجانحة، مؤكده أن ازمة السفينة الجانحة أكدت أهمية ومكانة قناة السويس في التجارة العالمية.

 

بين الاقسام 2