أخبار مصر

ندوة عن ندرة المياه وفرص إنتاج المحاصيل الإستراتيجية بمعهد جوته الألماني

 القاهرة – المنشاوي الورداني:

أقيمت بمقر معهد جوته الألماني بالقاهرة حلقة نقاش حول ندرة المياه وفرص إنتاج المحاصيل الإستراتيجية يعد مشروع «العلم حكاية» هو ثمرة تعاون بين معهد جوته والهيئة الألمانية للتبادل العلمي ويهدف إلى دعم الصحافة العلمية في مصر ونشرها على نطاق جماهيري، إلى جانب توصيل المعارف والأخبار العلمية الصحيحة ليناهض بذلك انتشار المعلومات العلمية المغلوطة، ويعمل هذا المشروع على تدعيم العلاقة بين العلوم والصحافة، وعلى توصيل إنجازات العلماء.

 

وقد نظم معهد جوته في إطار هذا المشروع ثلاثة لقاءات موضوعية، أولها كان عن “الطاقة الشمسية والاستثمار فى المستقبل” وجاء موضوع ندرة المياه كواحد من أهم القضايا الكبرى والتي تهدد فرص التنمية بمختلف دول العالم، خاصة فى ظل تبعات ارتفاع درجة حرارة الأرض وتغير المناخ إضافة إلى سوء إدارة الموارد الطبيعية وأثر ذلك على الزراعة وإنتاج المحاصيل الغذائية.

 

وتناولت حلقة النقاش أهم التحديات والحلول التقنية الممكنة للتغلب على ندرة المياه إضافة إلى دور المجتمع فى دعم تقنيات ترشيد وإدارة المياه وتعزيز بحوث إنتاج الغذاء حاضر في الندوة أ.د. علي البحراوي أستاذ إدارة موارد المياه، كلية الهندسة جامعة عين شمس ، و د. محمد يوسف حزمان الباحث فى معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، مركز البحوث الزراعية ، و نادية الدكروري المحررة العلمية بجريدة الوطن ، وأداره بنجاح أشرف أمين ، رئيس القسم العلمي بجريدة الاهرام.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى