مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة عن حرب أكتوبر والدروس المستفادة فى أولى فاعليات الموسم الثقافي بكلية الآداب

16

كتبت – نهلة مقلد:

تحت رعاية الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، بدأت أمس أولى فاعليات صالون الجامعة الثقافي، حيث نظمت كلية الآداب ندوة بعنوان “حرب أكتوبر – وقائع لا تنسى ودروس مستفادة” استضافت خلالها اللواء أركان حرب علي حفظي، محافظ شمال سيناء السابق وأحد أبطال جهاز الاستطلاع، وذلك تحت إشراف الدكتور هاني خميس القائم بأعمال عميد الكلية، ودكتورة سحر شريف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووسط حضور طلابي مكثف واجراءات احترازية مشددة.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

أكد اللواء حفظي خلال الندوة أن من أهم الدروس المستفادة من نصر أكتوبر هو التأكد من أن إرادة المصريين تنتصر وتحقق ما تريد بالتخطيط والعلم، موضحاً أن استرداد الأرض استغرق 22 عام حتى اكتمل الانسحاب الاسرائيلي بالتحكيم وعودة طابا لمصر في مارس ١٩٨٩.

وأكد الدكتور هاني خميس  على ضرورة استثمار الحرب واحياء ذكراها لأنها دليل على كيفية التخطيط للعمل الجاد ، والتفاني وغيرها من القيم التي بدأنا ننساها.

وأوضح الدكتور أحمد فؤاد الذي أدار الحوار بأن الجانب الإسرائيلي أقر بالهزيمة، وبفداحة المعلومات التفصيلية التي حصلت عليها مصر بدون أجهزة متقدمة وبعناصر بشرية فقط.

شارك فى حضور الندوة د. إبراهيم سلامة، ود. محمد السيد عبد الغني، ود. رانيا الشرقاوي، وماجدة الشاذلي، ود. مصطفى عبد العظيم و د. نادية عبد القادر، ومن الشخصيات العامة  د. مدحت عيسى، لواء عصام الطوخي، الشيخ إبراهيم الجمل، ورئيس هيئة تنشيط السياحة في الاسكندرية محمد سعد، وقدمت الندوة د. ندى يسري.

اترك رد