مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة جامعة كفرالشيخ : المخدرات خطر وحماية الشباب منها ضرورة

كتب  -بسيوني الجمل:

أكدت ندوة أخطار المخدرات بجامعة كفرالشيخ أن المخدرات لها أضرار وأخطار جسيمة تؤثر علي الصحة النفسية للمدمن وعلي الأسرة والمجتمع وعلي تقدم المجتمعات وبناء الدول ، وتبذل الدولة الجهود لمواجهتها وحماية الشباب من أخطارها ، من خلال الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان والتعامل مع المريض وعلاجه في سرية تامة.

الندوة نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ بعنوان «المخدرات أضرار وأخطار» بكلية العلاج الطبيعي لتوعية الطلبة بأخطار وأضرار تعاطي المواد المؤثرة على الصحة النفسية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفرالشيخ ، وتأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

بحضور الدكتور فايز الشامي عميد كلية العلاج الطبيعي والدكتور أنيس صالح غيط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سلام العربي مدير وحدة مكافحة المخدرات بكفر الشيخ ونافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الهدف من الندوة توعية طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والمخدرات وأنواعها وطرق المواجهة والعلاج ، ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات التي تتبناها الدولة في إطار جهود بناء الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قد يهمك ايضاً:

أوضح أن الإدمان يؤدى إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تساهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم.

أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن إدارة الجامعة تحرص على عقد وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المخدرات بأنواعها ، وتصحيح المفاهيم المغلوطة فى إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات ، أشادت بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

تناولت الندوة : تعريف المواد المؤثرة على الصحة النفسية ، ضرر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع ، دور الشباب في مواجهتها ، الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة المخدرات ، كيفية الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان ، آليات التعامل مع مريض الإدمان ، المخدرات وتأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الدول ، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الخط الساخن رقم 16023 الذي يقدم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

في النهاية قامت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسليم الشهادات وتكريم طلبة الكلية.

التعليقات مغلقة.