مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

ندوة توعوية عن الإفراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشنو بكفر الشيخ

نرمين عطية:

 

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، ندوة توعوية عن الإفراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بناءً على توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، ورعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 40 عضوة من أعضاء أندية الفتاة بكفر الشيخ.

 

 

 

قد يهمك ايضاً:

ورش حرف بيئية وأشغال يدوية و الخوص وجريد النخل ضمن حياة…

أعمال إنشائية لمحور 26 يوليو الجديد

بين الاقسام 1

قالت فيروز أبو عمر، مستشار التدريب و التنمية البشرية بموسوعة التكامل العربي الافريقي و رئيس لجنة المرآه العربية و الأفريقية، تضمنت الندوة ملامح التأثير السلبى لزيادة الساعات التي تقضيها المرأة على المواقع المختلفة منها ، التوتر و الإحباط و القلق ، وفى دراسة عن استخدام النساء الزائد لها أكدت أنهن يشعرن بتوتر وضغوط أكثر من الرجال،و تراجع في الحالة المزاجية عقب استخدام موقع فيسبوك لمدة 20 دقيقة فقط، وتزيد تلك الآثار في حالة زيادة الساعات المنقضية في التنقل بين المواقع واصفة ذلك بأنه مضيعة للوقت و لا تصلح مصدر للثقافة.

أفاد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب أن الوزارة تقدم برامج تدريبية في التصدي للشائعات و التي أبرزت أن الإفراط في استخدام السوشيال ميديا دون ضوابط أهم عوامل انتشار الشائعات ، وإعادة نشر الأخبار دون التحقق من مصدرها ومدى صحتها ، مشيداً بموضوع الندوة ومقدما الدعوة لعضوات مراكز الشباب للمشاركة في الفاعليات التي تقدم من خلال أندية الفتاة التي تقدم من خلال مراكز الشباب نوعا من استغلال أوقات فراغهن وبداية مشروعات صغيرة والمساهمة في تنمية مهارتهن .

 

 

يذكران.. تُنظم برامج أندية الفتاة بكفر الشيخ من خلال الادارة العامة للشباب بإشراف تنفيذي، نجوى صلاح وكيل أول وزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية، جيهان حنفي، مدير عام الإدارة، واميره عبد الشافي مدير إدارة الفتاة، وعدد من القيادات التنفيذية.

تعليقات