مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجاح البرازيل في تركيب 17 غيغاواط من الطاقة الشمسية

كتبت رشا الشريف

 

 

يشهد قطاع الطاقة الشمسية في البرازيل معدلات نمو متسارعة منذ سنوات، خاصة على مستوى التركيبات الموزعة أو المثبتة على الأسطح التي تشكّل الغالبية العظمى.

 

وأظهر تقرير حديث -اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- نجاح البرازيل في تركيب 17 غيغاواط من الطاقة الشمسية خلال عام 2023، ما يعادل تقريبًا إجمالي السعة التراكمية في عام 2021.

 

 

 

جاء أغلب إضافات الطاقة الشمسية في البرازيل من مشروعات صغيرة الحجم بقدرة 5 ميغاواط أو أقل، ويُطلق عليها الطاقة الشمسية الموزعة أو المثبتة على الأسطح، وهي مشروعات تشجع عليها الحكومة منذ سنوات طويلة.

 

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يفوز على الاتحاد بهدف كهربا

التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول من مباراة الأهلي…

وتسارعت معدلات التركيبات الموزعة على أسطح المنازل والمباني التجارية منذ عام 2012، مدفوعة ببدء برامج منح العملاء ائتمانات مقابل الكهرباء الفائضة من توليد المصادر المتجددة، بحسب نظام صافي القياس (Net metering) الذي أقرّته الحكومة منذ التاريخ نفسه.

 

البرازيل ثالث أكبر سوق للطاقة الشمسية 2023

أسهمت تركيبات الطاقة الشمسية القوية بدفع ترتيب البرازيل لتصبح ثالث أكبر سوق للطاقة الشمسية في العالم لعام 2023، بعد الصين والولايات المتحدة، وقبل دول مثل ألمانيا والهند، بحسب التقرير الصادر عن شركة أبحاث بلومبرغ نيو إنرجي فايننس.

 

وجذبت الطاقة الشمسية في البرازيل استثمارات بقيمة 17 مليار دولار في عام 2023، لتصبح البلاد سادس أكبر وجهة لاستثمارات تحول الطاقة عالميًا، والأعلى بين الأسواق الناشئة بعد الصين.

التعليقات مغلقة.