نبض الشارع

شاب يعمل دليفري وسط طقس سيئ بكفر الشيخ

كتب – إبراهيم الملاح:

رغم تعرضه لمضايقات بسبب رفضه أن يكون عاطلًا وفتح لنفسه مجال جديد للعمل، تغلب على سخرية العاطلين والمحبطين بعزيمته وإصراره واستمراره فى العمل بدلا من الجلوس فى انتظار فرصة عمل، فقرر منذ فترة أن يحول دراجته إلى مشروع يربح منه إلا أن مع الطقس السيئ الذى تشهده محافظة كفر الشيخ، خاصة مدينة مطوبس الذى قرر عبد السلام قبردي، الشاب صاحب مشروع العجلة، لم يتكاسل عن أداء عمله كدليفرى يوصل الطلبات للمنازل بعجلته مقابل مبالغ زهيدة.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في تداول صورته بكثافة ظهر فيها وهو يرتدي مفرشًا من البلاستيك لحمايته هو والطعام الذى ينقله من الأمطار الغزيرة، وسط تعليقات له بالاستمرار فى عمله وسخرية عدد قليل من فعله.

علاء أحمد علق على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مؤكدًا أنه شاهد عبد السلام منذ قليل، وأنه عندما شاهده دعا له لأنه فضل كسر عادات بعض الشباب والنزول للعمل في ذلك الطقس، مشيرُا إلى أن من يقلل من عمله هم العاطلون والكسالى الذين ليس لديهم عمل ويتقاضون مصروفا يوميا من زويهم بدلا من العمل.

وتابعت أسماء ياسر تعليقها، داعية له بالرزق الوفير وأن يعينه الله فى هو يعمل ويصرف من عمله الحلال ، وهو أفضل من الكثير من الشباب الذين يلجأون لطرق غير مشروعة للحصول على المال.

عمر سرور يؤكد أنه رغم الطقس السيئ إلا أنه كان قادمًا من محافظة الإسكندرية فى ساعة متأخرة من الليل وشاهده يوصل طعاما، مشيدًا بمبادته بالعمل فى توصيل الطلبات عن طريق العجلة التى يمتلكها.

وفي سياق متصل أكد عبد السلام قبردي صاحب الصورة المنتشرة أنه قام بصناعة مفرش من البلاستك ، لحمايته هو والطعام والطلبات بشكل عام التي يقوم بإيصالها للمواطنين، حتى لا يكون عبئا على أحد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق