مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نائب رئيس جامعة مدينة السادات يحضر اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب رقم (100)

17

رشا الشريف :

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع الرسمى للمجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب رقم (100) بحضور الدكتور محمد لطيف القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء المجلس، والذي عقد مطلع هذا الأسبوع بكلية التربية جامعة عين شمس.

 

في بداية الاجتماع، وجه المجلس خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتولي سيادته منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مُتمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد، مؤكدين على التعاون مع الاستمرار في جهود تحقيق التطور المنشود في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

قد يهمك ايضاً:

تكريم”كيم تك” للأجهزة العلمية في ملتقى كلية…

ووجه الوزير بضرورة استعداد الجامعات لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2022/2023، وكذلك الانتهاء من كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة خلال الإجازة الصيفية، لتقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب، وتحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة لهم.

 

كما استعرض د. عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، تقريرًا حول أفضل الحلول لإصدار الشهادات المؤمنة لخريجي الجامعات، وذلك تماشيًا مع دعم خطة التحول الرقمي بالجامعات لتحسين الخدمات الإلكترونية المُقدمة للطلاب والخريجين، وأن هناك تعاون بين الجامعات ومركز الإصدارات المؤمنة لطباعة شهادات التخرج بصورة مؤمنة، حيث تم طباعة ما يزيد عن 700 ألف شهادة خلال العامين الماضيين، كما أن هناك تعاون لإنشاء مراكز البيانات البيرومترية؛ بهدف إعداد قواعد بيانات بيرومترية للطلاب.

 

واستعرض المجلس ما اتخذته الجامعات من إجراءات حول مُساهمة الطلاب في إيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية (الطلاق – الزواج العرفي – المخدرات – سماحة الأديان – ضعف الروابط الأسرية)، حيث كانت جامعة مدينة السادات من الجامعات الثلاث الأولي التى قامت بعقد العديد من الندوات التوعوية وعقد لقاء طلابي لتعريفهم بأهمية دورهم في المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية، وتنظيم الاتحادات الطلابية للكليات برنامج ندوات لكافة المشكلات الاجتماعية، وإطلاق مسابقة أفضل بحث اجتماعي على مستوى الجامعة في كافة المشكلات الاجتماعية المعاصرة، وتنظيم ندوة مركزية لعرض أبحاث الطلاب الفائزين في مسابقة البحوث الاجتماعية.

 

كما استعرض المجلس تقريرًا حول تطور مجلس شئون التعليم والطلاب منذ أوائل التسعينيات وحتى الآن، على مستوى الأنشطة والفعاليات بالجامعات الحكومية، وكذلك وضع الرؤية المُستقبلية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن رفع الأداء التعليمي والخدمي للطلاب؛ لتلبية احتياجات المجتمع من الابتكار والابداع من خلال توفير بيئة تعليمية مُتميزة وقد كان لجامعة مدينة السادات دوراً فعالاً في كافة أنشطة قطاع شئون التعليم والطلاب رغم حداثة نشأتها.

التعليقات مغلقة.