تعليم

نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم و الطلاب والسفيرة البرتغالية بالقاهرة يبحثان إنشاء درجة دولية مشتركة في اللغة البرتغالية

كتبت – نهلة مقلد:

في لقاءهما عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحث كل من أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب و السفيرة Manuela Franco سفيرة جمهورية البرتغال بجمهورية مصر العربية، سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات البرتغالية ،حيث أسفر باكورة التعاون الثنائي عن بدء الدراسة بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة بورتو البرتغالية منذ مطلع العام الجامعي الماضي ، والذي يعد أول قسم متخصص لدراسة البرتغالية بالجامعات الحكومية المصرية.

كما شهد اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقة الرائدة بين جامعة عين شمس وجامعة بورتو من خلال بحث أطر إنشـاء درجة دولية مشتركة في اللغة البرتغالية وآدابها.

جامعة عين شمس

كما أبدت معالي السفيرة Manuela Franco   رغبتها في التطوع لإلقاء محاضرات بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة عين شمس بصفتها السابقة كأستاذة أكاديمية  .

 

هذا وقد أعرب أ.د. عبد الفتاح سعود عن خالص امتنانه الشـديد لهذه المبادرة من جانب سـيادتها والتي تعد بمثابة دعم فعال في دفع العلاقات بين الجانبين وتقوية قيمة الدرجة العملية لقسم اللغة البرتغالية بالجامعة .

 

كما تتطرق اللقاء لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات البرتغالية في مجالات : التبادل الطلابي ، التعليم الإلكتروني ، البحوث ، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين الجامعات المصرية والبرتغالية في مجال التعامل ومكافحة جائحة فيروس Covid-19 وكذلك التعاون مع الجامعات الأفريقية الناطقة بالبرتغالية في كافة المجالات .

 

وفى ختام اللقاء أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التعاون لتحقيق نقلة نوعية في العلاقة الرائدة بين جامعة عين شمس وجامعة بورتو ومختلف الجامعات البرتغالية مع التأكيد على  ضرورة بدء التواصل الفوري بين كلية الألسن متمثلة في أ.د. سلوى رشـاد عميد الكلية ومعالى السفيرة البرتغالية  Manuela Franco لتحقيق كل ما تم الاتفاق عليه من خطوات لتطوير قسم قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن .

 

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق