Exclusiveتعليمتلفزيون مصر البلد الاخبارية

موعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى للإلتحاق بالجامعات 2020

ازدادت عمليات البحث خلال الساعات الماضية عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى للإلتحاق بكليات الجامعات، وقد سيطرت أجواء التوتر والقلق على جميع الطلاب الذين ينتظرون التنسيق لتحديد مستقبلهم الدراسي، وكل طالب يريد الإلتحاق بالكلية التي يحلم بها.

ومن المقرر أن يتم اعلان نتائج المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات خلال يومين من وقت إغلاق باب التقدم مع إعلان موعد بداية المرحلة الثانية والحد الأدنى للقبول بها.

وكان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، قد أعلن أن إعلان نتيجة تنسيق 2020 للمرحلة الأولى بالجامعات، أنه سيتم إتاحة النتيجة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق فور الكشف عنها عبر المؤتمر الصحفي المقرر عقده للإعلان عنها.

وأضاف «عطا»، أنه سيتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية لجميع الشعب، بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، موضحا أنه سيتم إتاحة التسجيل للمرحلة الثانية خلال 24 ساعة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق فور الإعلان عن الحد الأدنى لها.

التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2020

 

وأضاف «عطا»، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 19 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق، موضحًا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

ولمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الدخول على  لينك بوابة الحكومة الإلكترونية

 اضغط هنا

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

 

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى قررت، أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40%، والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.

تنسيق الثانوية العامة 2020

توقعات تنسيق المرحله الثانيه

تم تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على أعلى درجات الفترة  الماضية في المرحلة الأولى، وسوف يتم إعلان تنسيق المرحلة الثانية عقب الإنتهاء من ظهور نتيجه تنسيق المرحله الأولى بيومين فقط، وأكدت وزارة التربية والتعليم على أخذ الإحتياطات اللازمة للطلاب أثناء دخولهم مكتب التنسيق وعلى كل طلب ارتداء الكمامة والتعقيم الكامل

توقعات تنسيق المرحله الثانيه

قد أعلن وزير التعليم العالي أنه سوف يتم الإعلان عن التنسيق للمرحلة الثانية قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، لذلك بدأت محركات البحث تزداد من قبل الطلاب ويريدون الحصول على تنسيق المرحلة الثانية لهذا العام، ليبدأوا في تسجيل الرغبات وتحديد مستقبلهم الدراسي وجاءت توقعات التنسيق للمرحلة الثانية كالآتي، الأدنى للشعبة العلمية 78,5%، كما جاء تنسيق الشعبة الادبية 68,5% ، وسوف نقدم لكم طريقة تسجيل الرغبات إلكترونيا من المنزل بكل سهولة، يجب اتباع الخطوات الأتية

الدخول إلى  الرابط الخاص بالتنسيق.

كتابة رقم الجلوس ورقم المرور الموجود على استمارة النجاح.

تحديد الرغبات.

التسجيل  وكتابة جميع البيانات المطلوبة.

انتظار النتيجة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى