مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موروثاتنا التاريخية والحضارية «ندوة» لجنة الحضارة المصرية القديمة باتحاد الكتاب .. السبت ٤ نوفمبر

كتب – بسيوني الجمل :

تحتفل لجنة الحضارة المصرية القديمة باتحاد كتاب مصر .. بمرور ١٠١ سنة على اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون الأغنى في كنوزها .. في الندوة الشهرية التي تنظمها بعنوان «لقطات من موروثاتنا التاريخية والحضارية».

برعاية المفكر الدكتور علاء عبدالهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب.

الندوة ضمن سلسلة الندوات للجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب والأديب عبدالله مهدى .. موعدها يوم السبت ٤ / ١١ / ٢٠٢٣ م الساعة الثانية ظهرا .. بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ١١ أ شارع حسن صبرى بالزمالك.

قد يهمك ايضاً:

“صيف وألوان” يجمع نخبة من التشكيليين بجاليري…

يتحدث فيها كل من :
الدكتورة فاطمة عبدالرسول دكتورة الآثار والإرشاد السياحى
الآثارى محمد حماده مؤسس ورئيس فريق أحفاد الحضارة المصرية
الفنان العالمى فادى فرنسيس صحفي وفنان تشكيلى

الندوة ضمن سعى لجنة الحضارة المصرية القديمة .. لنشر الوعى بموروثاتنا التاريخية والحضارية .. والكشف عن الواحات البحرية في العصور القديمة ومقوماتها الأثرية والسياحية والطبيعية والعادات والتقاليد بها .. كما تحتفي اللجنة بمرور ١٠١ سنة على اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون .. التى اكتشفت في نفس يوم الندوة يوم ٤ نوفمبر عام ١٩٢٢ م بواسطة الطفل المصرى حسين عبدالرسول .. أحد عمال بعثة هوارد كارتر عالم الآثار والمتخصص في تاريخ مصر القديمة .. وحكايات مهمة عن المقبرة الأغنى في كنوزها .. والسبب الذى خلد اسم توت عنخ آمون .. حيث أنها من المقابر النادرة التى لم تمسها أيدى بشرية ولم يسرقها لصوص المقابر.

يقول الكاتب والأديب عبدالله مهدى رئيس لجنة الحضارة المصرية القديمة .. يأتى الاحتفاء بالفنون بمصر القديمة «نقوش على جدران المعابد ورسم على البرديات والنحت وبورتريهات الفيوم» .. موضع حديث مهم بالندوة إلى جانب فن المصغرات .. تابع قائلا : كل يوم يتأكد للمنصفين من الباحثين أن مصر أم الدنيا بلد عظمى ثقافيا .. وهذا ما تؤكد عليه فعاليات اللجنة.

يشرف باستقبالكم أعضاء لجنة الحضارة المصرية القديمة :
الشاعر والمترجم حسن حجازى
الكاتب والإعلامى محمد سليم الديب
الشاعر الغنائى السيد داود
الكاتب محمد عجم

التعليقات مغلقة.