مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مهمه صعبه للعرب بملحق أولمبياد باريس لكرة اليد

8

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

حسمت هوية المنتخبات المشاركة في الملحق المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما خسر المنتخب الألماني على يد نظيره السويدي، لتنضم كتيبة الماكينات للمنتخبات المتنافسة على بطاقة الترشح نحو منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

سيتنافس 12 منتخبًا على حصد البطاقات الـ 6 المتبقية للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وبينها 8 منتخبات أوروبية، مقابل منتخبين من قارة أفريقيا، ومنتخب من آسيا ومثله من قارة أمريكا الجنوبية.

وتم تقسيم المنتخبات المتنافسة إلى ثلاث مجموعات، تضم كلا منها 4 منتخبات، سيتأهل من كل مجموعة منتخبين فقط نحو منافسات الأولمبياد، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، بداية من شهر يوليو المقبل.

وتنطلق منافسات تصفيات الأولمبياد، يوم 14 مارس المقبل، وحتى 17 من الشهر ذاته، في ثلاث دول هي: المجر، إسبانيا وألمانيا.

وتضم المجموعة الأولى كلا من: منتخب إسبانيا صاحب المركز الثالث في بطولة العالم، البحرين وصيف تصفيات آسيا، سلوفينيا عاشر بطولة العالم، البرازيل وصيف أمريكا الجنوبية.

ويتواجد المنتخب الجزائري وصيف أفريقيا في المجموعة الثانية، برفقة النمسا وكرواتيا ثامن وتاسع قارة أوروبا، بالإضافة لمنتخب ألمانيا صاحب المركز الرابع في اليورو.

ويتواجد منتخب تونس صاحب الميدالية البرونزية في قارة أفريقيا، مع النرويج سادس العالم، والمجر ثامن العالم، والبرتغال سابع أوروبا.

التعليقات مغلقة.