مقالات

بكل صراحة ..كمال سعد يكتب: من يحمى” إمبراطور” الأوقاف .. فى الإسكندرية “1”

سعيد “ع ال” .. أحد مسئولى الإسكان بهيئة أوقاف الإسكندرية. .ظاهرة تستحق الوقوف أمامها لحظات،بل ساعات لاستعراض ما يفعله داخل هذا المكان الحيوى والهام ..وهو مادفع العديد من أبناء منطقة الإبراهيمية للإستغاثة بنا لتوصيل أصواتهم إلى المسئولين ،لعلى وعيسى أن تكون هناك وقفة لردع ما يطلقون عليه “الإمبراطور” بعد أن حول حياة الكثير منهم إلى جحيم بتعنته وتعمده عدم التوقيع على القرار التى يتقتات منها هؤلاء “الغلابة” قوت يومهم.

وهناك العديد من المواقف التى تدل بلا شك أو ريبة أن” سعيد ع ال” يدير هذا المكان ب”الهوى” وله فى نفسه أغراض يعلمها القاصى والدانى من أبناء الإبراهيمية ،ومن بينهم من منحنا بعض المستندات التى حصلنا عليها تدين أفعال “الإمبراطور” سوف نتقدم بها إلى المسؤولين والقائمين على الهيئة فى القاهرة  لاتخاذ القرار المناسب بعد إبلاغ محافظ الإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية حول مايدور خلف الكواليس..ولعل من أبرز الأعمال التى يقوم بها هذا الموظف تعتيمه على الجراج الخاص بالعمار رقم “57” بطريق الجيش ،حيث يقوم بتوريد مايقرب من 360 جنيه إيجار شهرى للجراج..بينما كل الشواه تؤكد أن الإيجار الشهرى للمكان مايقرب من 15 ألف جنيه.

والغريب والمريب فى الأمر ان مستأجر الجراح توفى منذ عام ونصف العام تقريبا ولم يكن له أى وريث..وهو مادفع”سعيد ع ال” إلى فرض سيطرته على المكان ،بدليل أنه رفض التوقيع على إجراء مزاد علنى برغم أن كل زملاؤه باللجنة التى أوفدتها هيئة الأوقاف بالمحافظة وافقت والإجماع..وهو مايزيد حوله الشكوك..ومواقف “الإمبراطور” لاتعدى ولاتحصى ،وسوف نستعرضتا هنا وفى هذه الزاوية بموقع “مصر البلد”  بكل أمانة وحيادية دون مجاملة أحد أو التحامل على آخر لأن الكلمة أمانة..ودورنا كشف الحقائق و رفع الظلم عن المظلومين .

والآن..وبعد استعراض الحلقة الأولى من مسلسل هذا الموظف ..تثور هنا العديد من الأسئلة، أولا: لماذا رفض”سعيد ع ال “إقامة مزاد للجراج منذ مايقرب من هام ونصف العام وهو ما يعد إهدارا للمال العام؟ !..ثانيا : لماذا رفض التوقيع مثل زملاؤه باللجنة وما هى مصلحته من هذا الموقف الغريب؟!.. ثالث: هل هناك أحدا من المسؤولين يعلم بما يفعله هذا الموظف  ويحميه؟! .. نتمنى أن يخرج علينا أى مسؤول ،ليجيب عن تلك الأسئلة..وإلا من الممكن أن تكون العواقب وخيمة وردود الأفعال من وقع عليهم الظلم لايتوقعها أحد ؟!  عموما سوف ننتظر على وعيسى.. وانا غدا لناظره قريب..وللحديث بقية اذا كان فى العمر بقية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى