مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هى “مونيكا بيلوتشي”؟

14

تصدر إسم مونيكا بيلوتشي النجمة العالمية تريند محركات البحث جوجل يعد احتفالها أمس الأربعاء بعيد ميلادها الـ56، وظهرت النجمة الايطالية الأصل بجمال وإثارة لا توصف ، وهو ما صنع شهرتها منذ صغرها عندما عملت في مجال الأزياء، وإذا كنت ترى بلوتشي مثيرة داخل الخمسينات نعرض صورا لها في شبابها تظهر أن جمالها خلال سنين عمرها ليس له منافس.

 من هى مونيكا بيلوتشي ” وكيبيديا”

مونيكا بيلوتشي من مواليد30 سبتمبر 1964وهي ممثلة وعارضة أزياء إيطالية

ولدت بيلوتشي في مدينة تشيتا دي كاستيلو بإقليم أومبريا وسط إيطاليا، وترعرعت في مدينة سان جوستينو. وهي الابنة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي.

بدأت بيلوتشي مهنتها كموديل في سن 13 عن طريق نشر صورها محلياً. في عام 1988 انتقلت بيلوتشي إلى أحد مراكز الأزياء في أوروبا وهي مدينة ميلانو حيث تعاقدت مع وكالة Elite Model Management لتصميم وعرض الأزياء. بحلول عام 1989 أصبحت بيلوتشي بارزة كعارضة أزياء في فرنسا وعبر المحيط الأطلسي في مدينة نيويورك. وقد عملت لصالح دولتشي أند غابانا ومجلة إل الفرنسية. في نفس العام انتقلت بيلوتشي إلى التمثيل وبدأت تأخذ دروساً في التمثيل. ظهرت بيلوتشي على غلاف مجلة Esquire في فبراير 2001. وفي عام 2003 ظهرت في مجلة مكسيم. وضعت مجلة Men’s Health بيلوتشي في المرتبة الـ 21 على قائمة “أكثر 100 مرأة سخونة وجاذبية في كل العصور”. كما قام موقع AskMen بتسميتها المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

يتم إدارة مهنة بيلوتشي في عرض الأزياء من قبل Elite Model Management في مدينة نيويورك. ويتم اعتبارها رمز الجنس الإيطالية. من 2006 إلى 2010 كانت بيلوتشي الوجه التجاري لمنتجات شركة ديور الفرنسية المتخصصة بالسلع الفاخرة. تعاقدت بيلوتشي أيضاً مع D’management group في ميلانو وإدارة ستورم لعرض الأزياء في لندن.

في عام 2004 وعندما كانت حامل بابنتها ديفا، نشرت بيلوتشي صوراً عارية لها في المجلة الإيطالية فانيتي فير وذلك احتجاجاً على القوانين الإيطالية التي تمنع التبرع بالحيوانات المنوية. ثم نشرت صوراً شبه عارية وهي حامل من جديد في عدد أبريل 2010 من نفس المجلة.

قد يهمك ايضاً:

في عام 2012 أصبحت بيلوتشي الوجد الجديد لبيت الأزياء دولتشي أند غابانا.

بدأت بيلوتشي مهنتها في التمثيل في سنوات التسعينات، ولعبت أدواراً ثانوية في أفلام مثل La Riffa عام 1991 وBram Stoker’s Dracula في عام 1992. في عام 1996 تم ترشيحها لجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة عن دور ليزا في فيلم The Apartment وبذلك عززت مكانتها كممثلة ثم أصبحت فيما بعد معروفة وذات شعبية لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم لأدوارها في أفلام مثل Malèna عام 2000، Under Suspicion عام 2000، Brotherhood of the Wolf عام 2001، وIrréversible عام 2002. ثم عملت في العديد من الأفلام من أوروبا وهوليوود مثل Tears of the Sun عام 2003، The Matrix Reloaded عام 2003، The Passion of the Christ عام 2004، The Brothers Grimm عام 2005، Le Deuxième souffle عام 2007، Don’t Look Back عام 2009، وThe Sorcerer’s Apprentice في عام 2010.

مونيكا بيلوتشي في مهرجان كان السينمائي عام 2002.

كان من المفترض أن تجسد بيلوتشي شخصية السياسية الهندية سونيا غاندي في فيلم كان من المقرر أن يصدر في عام 2007 ولكن تم تأجيل المشروع. دبلجت بيلوتشي بصوتها الإصدار الفرنسي والإيطالي لفيلم Shoot ‘Em Up في عام 2007. كما لعبت بصوتها دور كايلينا في لعبة الفيديو Prince of Persia: Warrior Within ودور كابي في النسخة الفرنسية من فيلم الرسوم المتحركة Robots عام 2005.

وضعت مجلة إمباير بيلوتشي في المرتبة الواحدة والعشرين ضمن قائمة “الـ 25 شخصية الأكثر اغراءاً في السينما من النساء” عن دورها “برسفون” في سلسلة أفلام الماتريكس.

قابلت بيلوتشي الممثل الفرنسي فينسنت كاسل في موقع تصوير فيلمهم المشترك The Apartment عام 1996. وتزوجوا في عام 1999، ولديهما ابنتان، ديفا (ولدت عام 2004) وليوني (ولدت عام 2010). في أغسطس 2013 أعلن الزوجان انفصالهما.

في الفيلم الوثائقي The Big Question الذي كان يدور حول فيلم آلام المسيح صرحت بيلوتشي قائلة: “أنا لاأدرية على الرغم من إنني أحترم وأهتم بجميع الأديان. إن كان هناك شيء أؤمن به فهو الطاقة الخفية، تلك الطاقة التي تملاً المحيطات خلال المد والجزر، تلك الطاقة التي توحد الطبيعة وجميع الكائنات”.

في سبتمبر 2012 وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالفيلم الإيراني موسم وحيد القرن في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، صرحت بيلوتشي بإنها قادرة على التكلم بأربعة لغات: الإيطالية، الفرنسية، الإنجليزية، والقليل من الفارسية.

 

 

اترك رد