تكنولوجيا

” من حقك حياة أجمل ” تحت شعار شركة جانسن تطلق حملة للتوعية بمرض الصدفية تزامنا مع فعاليات الاحتفال بيوم الصدفية العالمي

كتب – حمدى شهاب:

أطلقت شركة جانسن مصر للأدوية التابعة  لشركة جونسون آند جونسون العالمية حملة للتوعية بمرض الصدفية  وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للصدفية والذي يتم الاحتفال به في 29 أكتوبر.

تسعي جانسن من خلال حملتها “من حقك حياة أجمل” إلي زيادة الوعي حول مرض الصدفية ونشر معلومات عن كيفية الحماية منه والذي قد يكون له تاثير كبير علي حياة المرضي.

وتهدف الحملة أيضا إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى توفير رعاية صحية أفضل لمرضى الصدفية في مصر.

وقد لعبت جانسن دورا رائدا في تقدم العلاجات المتطورة وفهم العوامل المسببة لمرض  الصدفية على مدار العقد الماضي.

تم إطلاق حملة “من حقك حياة أجمل”  خلال مؤتمر صحفي يوم السبت حضره عدد كبير من أساتذة الأمراض الجلدية بمختلف الجامعات المصرية الذين تحدثوا عن المرض ومن بين هؤلاء أستاذ الأمراض الجلدية دكتور عاصم فرج، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى عين شمس الجامعي دكتورة مهيرة السيد ورئيس قسم الأمراض الجلدية في هيئة قناة السويس دكتور خالد منتصر. كما حضر الحدث أيضا المدير التنفيذي لشركة جانسن ويليم جان بلوك.

وقال بلوك:”نحن في جانسن نعتبر اي مرض أولوية لدينا حتى وان أصاب شخص واحد فقط.”

وأضاف بلوك: “نأمل أن نتمكن من توسيع خبرتنا البحثية والطبية، فضلا عن دعمنا لنظام الرعاية الصحية في مصر لتحقيق نمو في العدد السنوي للمصريين الأصحاء بشكل عام.”

وقال الأستاذ الدكتور عاصم فرج : “يواجه مرضى الصدفية في مصر عددا من التحديات من بينها قلة موارد نظام الرعاية الصحية بشكل عام وعدم كفاية التأمين المتوفر والذي لا يغطي الأدوية الجديدة للمرض”.

ووفقا لأستاذة الأمراض الجلدية دكتورة مهيرة السيد، قد تصيب الصدفية الأشخاص في كل المراحل العمرية ويمثل تشخيص وعلاج هذا المرض الجلدي تحديا صعبا نظرا لأن 10-30 في المئة من مرضى الصدفية من المرجح أن يصابوا بالتهاب المفاصل مع الوقت.

وأضافت أن الأشخاص المصابين بالصدفية والتهاب المفاصل الصدفي معرضون لخطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وخطيرة أخرى وهو ما يعرف بالأمراض المصاحبة.

وأشار دكتور خالد منتصر إلي أهمية  توعية المرضي بكل هذه الحقائق عن المرض وضرورة ان تقوم الشركات الكبرى برعاية حملات توعية للوقاية من المرض.

misralbalad.com d985d986 d8add982d983 d8add98ad8a7d8a9 d8a3d8acd985d984 d8aad8add8aa d8b4d8b9d8a7d8b1 d8b4d8b1d983d8a9 d8acd8a7d986d8b3d986 d8aad8b7 1

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى